أخبار

صندوق مصر السيادي يروج لبيع نسبة من ملكية “الاستثمار القومي” في “إي فاينانس”

إي فاينانس

يسعى صندوق مصر السيادي لجذب مستثمر استراتيجي، يمكنه الاستحواذ على جزء من حصة بنك الاستثمار القومي في شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية “إي فاينانس” عبر زيادة رأسمالها الحالي.
وبحسب جريدة حابي، فإن المهمة التي يقوم بها صندوق مصر السيادي، لا تتعارض مع خطة طرح “إي فاينانس” في البورصة، ضمن برنامج طروحات الشركات الحكومية.
ويتوزع هيكل ملكية إي فاينانس بواقع 63.6% لبنك الاستثمار القومي، فيما تتوزع الحصة المتبقية بالتساوي بين البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وشركة بنوك مصر، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية، بواقع 9.09% لكل منهم، وفقًا للموقع الإلكتروني للشركة.

ويذكر أن تحالف «فاروس- رينسانس كابيتال» فاز بإدارة الطرح العام الأولي لشركة إي فاينانس في البورصة المصرية، وذلك بعد منافسة مع عدة بنوك استثمار حسمتها شركة إن آي كابيتال لصالحه.
وكانت “حابي” قد كشفت في عدد الأحد الماضي أن الصندوق السيادي المصري يسعى لجذب مستثمر للاستحواذ على حصة أغلبية في بنك الاستثمار العربي عبر زيادة رأسمال البنك، المملوك بنسبة 91.42% لبنك الاستثمار القومي.
وقالت مصادر مطلعة إن صناديق استثمار عالمية وسيادية أبدت اهتمامًا مبدئيًّا للاستحواذ على حصة الأغلبية ببنك الاستثمار بالصفقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية