أخبار

“الاستثمار الأوروبي”: مستعدون لزيادة مخصصات مشروعاتنا بمصر

الأوروبي

بحث رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، مع مدير عمليات التمويل لدول الجوار الأوروبي، ببنك الاستثمار الأوروبي، فلافيا بلانزا، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في تمويل المشروعات خلال المرحلة المقبلة، وذلك بحضور وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والممثل الإقليمي للبنك، ألفريدو أباد.
وأكد رئيس الوزراء، أهمية المشروعات الجاري تنفيذها في إطار محفظة التمويل الحالية، والتي تقدر بنحو ملياري يورو في مشروعات المياه والصرف الصحي والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف أن مصر تطلع خلال المرحلة القادمة لتعزيز التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي في قطاعات المياه، سواء تحلية مياه البحر، أو معالجة مياه الصرف الصحي، والنقل، والتعليم، والصحة.
ووجه مدبولي وزارة التعاون الدولي، باستكمال المشاورات الجارية مع بنك الاستثمار الأوروبي، من أجل الاتفاق حول تفاصيل برامج التمويل الجديدة.
من جانبها، أكدت مدير عمليات التمويل لدول الجوار الأوروبي، ببنك الاستثمار الأوروبي، استعداد البنك لزيادة التمويل المخصص لمصر في مشروعات عالية الجودة، التي تتميز بالاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وتسهم في دفع معدلات النمو، وخلق فرص العمل.
وأشارت إلى اهتمام البنك بالتعرف على أولويات الحكومة المصرية للمشروعات التي ترغب في زيادة حجم التمويل المخصص لها، وذلك من خلال الاجتماعات السابقة التي عقدتها مع وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية للتعرف على تلك الأولويات، ومراجعة برامج التعاون القائمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية