أخبار

“بيتكوين” تسجل أفضل أداء في 7 سنوات.. وتوقعات بارتفاعها لـ15 ألف دولار

سجلت عملة بيتكوين، في شهر يناير الماضي أفضل أداء لها منذ 2013 بدفع من معنويات شراء الملاذات الأمنة في الأسواق في ظل تقلبات البورصات العالمية بعد تفشي فيروس كورونا من الصين.

وحققت العملة الرقمية “بيتكوين” مكاسب بنسبة 29% في يناير في الوقت الذي ارتفعت فيه القيمة السوقية أو قيمة جميع وحدات البيتكوين المتداولة إلى 39.7 مليار دولار، وهي أفضل نسبة منذ يناير 2013 عندما قفزت بنسبة 54%.

عوامل دعم البيتكوين

وقال خبراء القطاع إن تفشي “كورونا” والعودة إلى العمل بعد عطلة العام القمري الجديد في آسيا من بين العوامل التي ساعدت على ارتفاع سعر عملة “بيتكوين”.

ووصف نايجل جرين، المدير التنفيذي لمجموعة “دي فيري” للخدمات المالية والاستشارية، عملة “بيتكوين” بأنها ملاذ آمن في أوقات عدم اليقين ولذلك شهدت دفعة في الشهر الماضي.

وقال جرين في مذكرة اليوم الإثنين: “يعتمد استمرار المسار التصاعدي لسعر بيتكوين على انتشار “كورونا”، مضيفا أنه كلما ترتفع الحالات الفردية وتصاب المزيد من الدول حول العالم، سيزداد التأثير على الأسواق المالية ويقفز سعر بيتكوين أكثر”.

ولكن في الوقت الحالي، يزداد التداول بعد عودة العديد من لأسواق للعمل بعد عطلات العام القمري.

دخول استثمارات جديدة

وقال فيجاي أيار، مدر تطوير الاعمال في بورصة “بونو” للعملات الرقمية، لشبكة “سي إن بي سي”، إن الكتير من الأموال كانت مجنبة أثناء العطلة وأثناء نهاية الأسبوع الماضي، مضيفا أنهم شهدوا زيادة في أحجام التداول في أسواق مثل ماليزيا، بجانب المزيد من الأموال الجديدة التي دخلت السوق بعد عطلة العام القمري.

وترى شبكة “سي إن بي سي” أنه بخلاف الفيروس، يتابع المتداولون التطورات على الجانب الفني للـ”بيتكوين”، ويتطلعون إلى الحدث الذي يطلق عليه “الانتصاف” والمنتظر في مايو المقبل والذي يتعلق بالتكنولوجيا الداعمة للبيتكوين وهي البلوكتشين.

وقال جيهان تشو، مؤسس مشترك لشركة “كينيتيك كابيتال” القائمة على تكنولوجيا البلوكتشين، إن حدث انتصاف البيتكوين بجانب الارتفاع الأخير المدعوم من مخاوف المرض الوبائي بمثابة تذكير بأن البيتكوين أصل منخفض المخاطر ويقدم عائدات هائلة، ويتوقع أن يصل سعر البيتكوين إلى 15 ألف دولار بحلول منصف 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية