أخبار

توقعات بارتفاع سهم “تيسلا” لـ7000 دولار خلال أربع سنوات

تيسلا

حققت أسهم شركة “تيسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية مكاسب ضخمة على مدار الثلاثة أشهر الماضية، وسجلت أسهم شركة ارتفاعا قويا، بعد إعلانها نتائج أعمال أفضل من المتوقع.
وقال تقرير نشره موقع “بارونز” الأمريكي، المتخصص في الأخبار والتحليلات المالية، إن سهم “تسلا” دعما لقي بعد قيام عدد من المحللين برفع توقعاتهم لسعر السهم المستهدف، حيث قامت شركتي “أرجوس للأبحاث”، و”أرك انفيست” برفع توقعاتهما لسعر سهم شركة صناعة السيارات الكهربائية التي قفز سهمها بنسبة 145% على مدار الثلاثة أشهر الماضية.
وحصلت “تيسلا على ترقية للسعر المستهدف من شركة “أرك انفيست”، أكبر المتفائلين بشأنها، وتوقعت أن يصل سعر السهم إلى 7000 دولار بحلول 2024 من توقعاتها السابقة البالغة 6000.
وتقوم توقعات تلك الشركة على بعض الافتراضات الشاهقة بشأن المستقبل المالي لـ”تيسلا”، مثل أن الشركة تستطيع توسيع إجمالي هوامش أرباحها بنسبة 40% عن المستويات الحالية.
وعلى خلفية نتائج الأعمال القوية في الربع الرابع، عزز بيل سيليسكي، المحلل في “أرجوس” سعره المستهدف إلى 808 دولارات للسهم وأبقى على معدلات شراءه للسهم في مذكرة إلى العملاء، وكان المستوى المتهدف السابق لسيليسكي هو 556 دولار للسهم.
وأغلق مؤشر تيسلا أمس مرتفعا بنسبة 19.9% عند 780 دولار.
وكتب سيليسكي، “تفترض وجهة نظرنا الإيجابية أن يستمر نمو الإيرادات من الموديلين “إس” و”إكس”، بجانب الطلب القوي على الموديل الجديد “3”، الذي شكل أكثر من 80% من الإنتاج في الربع الرابع من 2019”.
وتوقع أنه رغم التأخيرات السابقة في الإنتاج ونقص قطع الغيار وتكاليف العمالة وغيرها من الصعوبات، فإن الشركة سوف تواصل الاستفادة من ريادتها في مجال السيارات الكهربائية وأن تحسن أدائها في عام 2020 وما بعده.
ومن المتوقع ان تسلم “تيسلا” نصف مليون سيارة في 2020، نتيجة ارتفاع الإنتاج من مصنعها في شنجهاي، وقالت شركة السيارات إنها تتوقع تدفقات نقدية فصلية إيجابية العام الجاري وإنها سوف تولد صافي دخل إيجابي وفقا للمعايير المحاسبية العامة.
وارتفعت ثروة ايلون موسك مؤسس شركة “تسلا”، ، امس الاثنين بنحو 4.7 مليار دولار لتصل إلى 41 مليار دولار وضعته في المركز 22 في قائمة بلومبيرج لأثرياء العالم.
ومنذ بداية عام 2020، أضاف موسك 13 مليار دولار لثروته بفضل الأداء القوي لسهم تسلا الذي قفز امس فقط بقيمة 129.4 دولار، وأغلق عند 780 دولارا، بارتفاع 19.9% ليحقق السهم المتداول في بورصة ناسداك، أعلى مكاسب في 6 سنوات، لترتفع بذلك القيمة السوقية للشركة، لتسجل 140.6 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية