أخبار

«بى بى» تتوقع التهام «كورونا» ثلث نمو الطلب على البترول

البترول

أعلنت شركة «بريتيش بتروليوم»، أن تفشى فيروس «كورونا» يهدد بالقضاء على ثلث نمو الطلب العالمى على البترول، العام الحالى، وهو توقع مقلق للأسعار التى تراجعت بالفعل إلى أدنى مستوياتها منذ عام.

قال المدير المالى لشركة «بى بى» البريطانية، برايان جيلفارى: نتوقع انخفاض الطلب فى المتوسط العام الحالى، بما يتراوح بين 300 ألف و500 ألف برميل يوميًا».

وأضاف أن هذا الانخفاض سيلتهم جزءًا كبيرًا من النمو البالغ 1.2 مليون برميل يوميًا والذى كان من المتوقع قبل إصابة الفيروس المميت.. الأمر الذى يقلل استهلاك الوقود، وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج»، أن خام برنت تراجع إلى ما دون 55 دولارًا للبرميل، أمس الأول الاثنين، إلى أدنى مستوى إغلاق له منذ ديسمبر 2018.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن هذا التراجع يضاعف الضغط على منظمة الدول المصدرة للبترول «اوبك» وحلفاؤها، إذ حثت السعودية الأعضاء الآخرين على اتخاذ إجراءات طارئة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى اجتمع فيه خبراء تقنيين من تحالف «أوبك +» فى فيينا أمس الثلاثاء، لتقييم تأثير الفيروس على السوق العالمى.

وقال جيلفارى: «كل ذلك يعتمد على ما إذا كانت «أوبك» وحلفاؤها سيتطلعون إلى إعادة توازن السوق للعودة فى نطاق يتراوح بين 60 و65 دولاراً»، وأشارت الوكالة إلى أن المدير المالى للشركة البريطانية تحدث بعد أن أعلنت شركة «بى بى» عن نتائج الربع الأخير من العام الماضى، حيث فاقت الأرباح تقديرات المحللين فى 2019.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية