أخبار

53 مستثمرا يطلبون الحصول على أراضٍ في العلمين والمنصورة

الجزار

تلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، 53 طلبا للحصول على أراض بمدينتي المنصوة والعلمين، وبلغت إجمالي المساحات المطلوبة نحو 160 فدان، وفقا لمصادر بالهيئة تحدثت لـ”ايكونومي بلس”
وقالت المصادر إن مدينة العلمين الجديدة كانت صاحبة النصيب الأكبر من الطلبات حيث تلقت الهيئة 36 طلبا بإجمالي 75 الف فدان، تم البت في 15 طلبا منها بينما بلغ عدد الطلبات التي سددت دفعة المقدم نحو 9 طلبات.
وفي مدينة المنصورة تلقت الهيئة 17 طلبا للحصول على أراضي بإجمالي 84.5 فدان إنتهت من البت في 8 طلبات منها، بقيمة استثمارية تقدر بحوالي 750 مليون جنيه، في حين قام 4 مستثمرين بسداد دفعة المقدمات، ليصبح بذلك عدد الطلبات التي فحصتها الهيئة واستصدرت لها قرارا من لجنة البت حوالي 23 طلبا في المدينتين في حين سدد 13 مستثمرا الدفعات المقدمة.
وكان مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية برئاسة الدكتور عاصم الجزار قد وافق على مشروع موزانة أجهزة المدن للعام المالي 2020/2021 بإجمالي 60.281 مليار جنيه، في الخطة الاستثمارية، حيث تقدر الموزانة الجارية بإجمالي 52.281 مليار جنيه، بالإضافة للموازنة الاستثمارية بإجمالي مبلغ 8 مليارات جنيه، بخلاف ما يتم صرفه على المشروعات القومية والعاصمة الإدارية الجديدة.
وبحسب تصريحات سابقة للمهندس محمد السيد رجب المشرف على جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، فقد بلغت الموزانة المخصصة للمدينة في خطة الهيئة نحو 6.5 مليار جنيه، لافتا إلى ان الخطة تستهدف استكمال تنفيذ الوحدات المقررة بمشروعي جنية وسكن مصر مصر، باإضافة إلى استكمال مشروعات المرافق واستكمال العمل في كورنيش المنصورة الجديدة.
وتقدرالمساحة الإجمالية للمنصورة الجديدة بنحو 5900 فدان وصدر قرار وزارة بإنشاءها في عام 2017، بينما تقدر المساحة لمدينة العلمين الجديدة حوالي 48 الف فدان ومتوقع ان تستوعب 2 مليون نسمة.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الوباء.. فرصة الدول النامية لمنافسة الصين

من المفترض أن ينشر الوباء الذى دمر الأسواق الناشئة –...

بعد أزمة انهيار الأسعار.. ما العقبة التالية أمام «أوبك»؟

بعد أن ساعدت منظمة الدول المصدرة للبترول «أوبك»، أسواق البترول...