أخبار

في أول اجتماع له بدون بريطانيا.. “EIB” يقر تمويلات بـ5 مليارات يورو

يورو

وافق مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي، على حزمة استثمارات جديدة بقيمة 4.9 مليار يورو في دول أوروبا وذلك لتحسين الطاقة النظيفة والنقل المستدام والاتصالات عالية السرعة والإسكان الاجتماعي، فضلا عن البنية التحتية الصحية والتعليمية.
جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة البنك في لوكسمبورج، وهو أول إجتماع له بعد خروج المملكة المتحدة من الإتحاد الأوروبي.
وبحسب بيان أصدره البنك حصل “إيكونومي بلس” على نسخة منه، تشمل هذه الاستثمارات تقديم حوالي 1.7 مليار يورو من الدعم الجديد لإبتكار الشركات وكفاءة الطاقة الصناعية والاستثمار التجاري من خلال التمويل المباشر وخطوط الائتمان مع الشركاء الماليين المحليين.
ومن المقرر أن يتم توجيه مليار يورو من هذه التمويلات للاستثمار في الطاقة النظيفة في جميع أنحاء أوروبا وآسيا الوسطى، ويشمل ذلك دعم 18 مشروعًا جديدًا من الألواح الضوئية في وسط إسبانيا، ومشاريع الطاقة المتجددة في النمسا وإيطاليا، بالإضافة إلى بنية أساسية جديدة للنقل في هولندا لتوزيع الكهرباء التي تولدها مزارع الرياح في بحر الشمال.
وتأتي هذه التمويلات بعد دراسة مستفيضة قام بها بنك الاستثمار الأوروبي خلال العام الماضي ومناقشات استمرت ثمانية أشهر مع 149 مذكرة مكتوبة وقع عليها أكثر من 30000 شخص، قبل اعتماد سياسة جديدة للإقراض في مجال الطاقة، وفقا للبيان.
وستدعم خطوط الائتمان الجديدة، الإجراءات المناخية من قبل الشركات في بلغاريا وإيطاليا ورومانيا وإسبانيا، وتحسين فرص الحصول على التمويل من شركات الطاقة والسياحة والتعليم في صربيا، ومساعدة الشركات الزراعية في رومانيا على توسيع وتشجيع الاستثمار في الاقتصاد الدائري في إسبانيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية