أخبار

الصين: 563 وفاة بسبب كورونا وإدراج الفيروس في التأمين على الحياة

كورونا

حثت السلطات الصينية شركات التأمين على الحياة على إدراج فيروس كورونا الجديد في العروض التأمينية، وسط تفشي الفيروس وارتفاع أعداد الإصابات المؤكدة والوفيات، بحسب وكالة الأبناء الصينية ” شينخوا”
وقالت لجنة تنظيم البنوك والتأمين الصينية إنها تشجع شركات التأمين الصحي على زيادة التزامات خطط التأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي لتغطية الإصابة بعدوى فيروس كورونا الجديد.

وتدعم اللجنة شركات التأمين على الحياة لإزالة القيود المفروضة على فترات الانتظار والخصومات والمستشفيات المخصصة لحاملي وثائق التأمين من المصابين بالمرض إذا كانت المخاطر قابلة للإدارة، كما ألزمت شركات التأمين على الحياة بتحديد أولويات المطالبات للعملاء المتأثرين بالوباء، وتبسيط إجراءات التسوية إلى الحد الأقصى وتقديم الدعم المالي في الوقت المناسب للعملاء عبر طريق الدفع عبر الإنترنت والدفع المسبق.

يأتي ذلك فيما قالت السلطات الصحية الصينية اليوم، الخميس، إنها تلقت تقارير بتسجيل 3694 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد، و73 حالة وفاة جديدة حتى نهاية يوم الأربعاء.

وقالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة إن إجمالي الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني وصل إلى 28018 حالة في نهاية يوم الأربعاء، مشيرة الى أن ما مجموعه 563 شخصا توفوا بسبب المرض.
وذكرت اللجنة أن حالات الوفاة الجديدة توزعت بواقع 70 حالة في مقاطعة هوبي، ووفاة واحدة في كل من تيانجين وهيلونغجيانغ وقويتشو على التوالي، كما رصدت 5328 حالة جديدة مشتبها بها يوم الأربعاء.

كما بات 640 مريضا في حالة خطيرة، بينما غادر 261 آخرون المستشفى بعد تعافيهم، في حين ما زال 3859 مريضا في حالة خطيرة، بينما يشتبه بإصابة 24702 شخصا بالفيروس.

وقد خرج ما مجموعه 1153 شخصا من المستشفى بعد تعافيهم، بينما تم تعقب 282813 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين، بينهم 21365 شخصا خرجوا من الملاحظة الطبية يوم الأربعاء، لكن هناك 186354 شخصا آخرين يخضعون للملاحظة الطبية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية