أخبار

طلعت: “المصرية للاتصالات” ليست للبيع.. المطروح حصتها في فودافون مصر

مصر

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الشركة المصرية للاتصالات تدرس حاليا البدائل المتاحة حول حصتها في فودافون مصر البالغة 45%، في ضوء صفقة شركة الاتصالات السعودية المحتملة.
وأكد الوزير في تصريحات اليوم الخميس، أن الشركة المصرية للاتصالات شركة حكومية مملوكة للدولة وليست للبيع، وذلك في رسالة طمأنة للعاملين بالشركة ، مشيرا إلى أن المطروح فقط هو حصتها في فودافون مصر.
جاء ذلك خلال افتتاح طلعت وزير الاتصالات لمكتب الشركة المصرية للاتصالات فرع المنصورة على هامش زيارة للمدينة بمحافظة الدقهلية بحضور المحافظ الدكتور أيمن مختار.

وأكدت الشركة المصرية للاتصالات، فى وقت سابق، فور الإعلان عن صفقة “فودافون – stc” أنها تتابع عن كثب إجراءات بيع فودافون العالمية، لحصتها بشركة فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية، لدراسة كافة البدائل المتاحة أمام الشركة المصرية للاتصالات، للتعامل مع استثماراتها فى شركة فودافون مصر، فى ضوء حقوق الشركة المصرية للاتصالات، وفقا لاتفاقية المساهمين، وفى ضوء الشكل النهائى لعملية الاستحواذ المزمعة.
وكانت مجموعة فودافون العالمية، أعلنت عن توقيع مذكرة تفاهم، لبيع محتمل لحصتها البالغة 55% فى فودافون مصر إلى شركة الاتصالات السعودية “STC”، مقابل 2.393 مليار دولار، وهو ما يعادل أكثر من 37 مليار جنيه.
وتعتزم فودافون العالمية والشركة السعودية للاتصالات، حال الانتهاء من الصفقة الدخول في اتفاقية شراكة طويلة الأجل فى السوق المصرى؛ تشمل العديد من الفوائد المتبادلة أهمها الاستمرار فى استخدام علامة فودافون التجارية، واتفاقيات التجوال المتميزة، والاستفادة من الأسعار واتفاقيات المشتريات المركزية لشركة فودافون العالمية، ومجموعة من الخدمات الأخرى، وتضمن هذه الاتفاقية لفودافون مصر الاستمرار في تقديم منتجات وحلول تكنولوجية مبتكرة لعملائها فى قطاعى الشركات والأفراد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية