أخبار

“تسلا” تغلق متاجرها في الصين.. وثروة مؤسسها تفقد 6 مليارات دولار في يوم واحد

الصين

قررت شركة “تسلا” الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية غلق جميع متاجرها في الصين بشكل مؤقت، بسبب مخاوف من تنامي انتشار فيروس “كورونا”.
يأتي ذلك فيما انخفضت ثروة الملياردير الأمريكي ومؤسس “تسلا” إيلون ماسك بنحو 5.9 مليار دولار في يوم واحد، بفعل تراجع سهم الشركة الأربعاء بأكبر وتيرة في 8 سنوات.
ووفقًا للموقع الإلكتروني للشركة، فإن “تسلا” لديها 24 متجرًا في الصين صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وذكرت محطة “سي إن بي سي”، أن إغلاق متاجر “تسلا” في الصين، تم اعتبارًا من يوم الأحد الماضي، بحسب منشور من أحد موظفي المبيعات في الشركة.
وجاءت تلك الخطوة بعدما أغلقت عدة شركات متاجرها وعلقت عملياتها في الصين، للحد من انتشار فيروس “كورونا” مع تزايد أعداد الوفيات والإصابات.
وقال مسؤول تنفيذي لدى “تسلا” إنه سيتم تأجيل عمليات تسليم سيارتها موديل “3” في الصين، بفعل وقف عمليات الإنتاج بسبب انتشار العدوى بفيروس كورونا، وفقًا لما ذكره تقرير لموقع “ويبو” الصيني.
وأشار التقرير إلى أن “تسلا” تخطط لاستئناف الإنتاج في الصين في العاشر من فبراير، إذ اتجهت الكثير من الشركات لإغلاق مصانعها هناك مع ارتفاع الوفيات بسبب كورونا إلى مئات الأفراد وتجاوز الإصابات ثمانية وعشرين ألفًا.
وأنهى سهم “تسلا” تعاملات أمس الأربعاء متراجعًا بنحو 17.2% عند 734.70 دولار، بعد تقارير صحفية أفادت أن تسليمات بعض سياراتها في الصين قد تشهد تأخيرًا نتيجة إغلاق مصنعها ومتاجرها هناك، بفعل انتشار العدوى بفيروس كورونا.
وأدى ذلك إلى انخفاض ثروة مؤسس “تسلا” “إيلون ماسك” بنحو 5.9 مليار دولار في يوم واحد، لتصل في الوقت الحالي إلى 39.3 مليار دولار، يحتل بها المركز الخامس والعشرين في قائمة “بلومبرج” لأثرياء العالم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية