أخبار

عمومية «سياف» ترجئ الموافقة على أول إصدار للصكوك

سياف

أرجأت الجمعية العامة لشركة «سياف لتأجير الطائرات» الموافقة على نشرة طرح صكوك تمويل بقيمة 50 مليون دولار بعد إبداء بعض التحفظات على بنود بنشرة الطرح المعتمدة من هيئة الرقابة المالية.

وكشفت مصادر مطلعة لجريدة «البورصة»، أن بعض المساهمين فى الشركة أبدوا ملاحظات على بعض الضمانات والتعهدات فى نشرة طرح صكوك التمويل، مع ضرورة إجراء بعض التعديلات على نشرة الطرح قبل اعتمادها من السلطة المختصة.

وأوضحت المصادر، أن «صندوق دعم وتطوير الطيران» اعترض على وجود شروط فى عمليات توزيع الأرباح بنشرة اﻻكتتاب للإصدار ويجرى حالياً معالجتها عبر إزالة اشتراطات توزيع الأرباح، كما اشترطت نشرة طرح الصكوك عدم تغيير هيكل مجلس إدارة الشركة خلال فترة عمر الصك، وهو ما اعترض عليه بعض المساهمين بالشركة، حيث سيتم تعديلها بالسماح بتغيير هيكل اﻻدارة شريطة أن تكون الإدارة الجديدة متخصصة.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم دعوة الجمعية العامة لشركة سياف للانعقاد مرة أخرى للموافقة على نشرة الإصدار بعد إجراء تعديلات عليها، بعد تكليف مكتب «التميمى ونور ومشاركوه» بإجراء التعديلات المطلوبة وإعادة اعتمادها من الرقابة المالية وعرضها بالأخير على الجمعية العمومية خلال شهر.

ويتوزع هيكل ملكية شركة سياف لتأجير الطائرات على «صندوق دعم وتطوير الطيران المدنى» بحصة %30، والقابضة المالية للطيران المدنى %30 و%40، موزعة بواقع %10 لصالح شركة مصر للطيران والصيانة و%10 للاكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وحصص أخرى موزعة بالتساوى بين ميناء القاهرة الجوي والمصرية للمطارات ومصر للطيران للخطوط الجوية ومصر للطيران للخدمات الأرضية بنسبة %5 لكل منهم، فيما يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 50 مليون دوﻻر.

الأكثر مشاهدة

أوبك+ تقرر زيادة إنتاج النفط ب 500 ألف برميل يوميا اعتبارا من يناير

قررت الدول الأعضاء في مجموعة أوبك+ ضخ 500 ألف برميل...

خاص.. السفير الفرنسي: استثمارتنا 6 مليارات يورو في مصر

قال ستيفان روماتيه السفير الفرنسي في مصر، إن حجم الاستثمارات...

منطقة إعلانية