أخبار

«حماية المنافسة» يفحص صفقة الاستحواذ على «النشا والجلوكوز»

المصرية لصناعة النشا

قالت مصادر حكومية، إن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، خاطب الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، لدراسة صفقة الاستحواذ عليها من قبل «كايرو ثرى إيه» المالكة لشركة الوطنية لمنتجات الذرة.

وأشارت المصادر لجريدة «البورصة»، إلى أن الشركات تلقت خطابات أرسلها الجهاز إليها لموافاته بجميع بيانات الصفقة.

ذكرت أن الجهاز طالب الشركات بضرورة موافاته بمستندات الصفقة قبل إتمامها لفحصها فى ضوء اختصاص الجهاز المنصوص عليه فى المادة 6 فقرة 2 من قانون حماية المنافسة.

وكانت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية «أمريكانا»، تلقت عرض شراء ملزم من «كايرو ثرى إيه الدولية للصناعات» لشراء الأسهم المملوكة لـ«أمريكانا» بالشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغ عددها 11.64 مليون سهم من خلال تقديم عرض شراء إجبارى.

وحددت شركة «كايرو ثرى إيه» قيمة أسهم «أمريكانا» فى «المصرية لصناعة النشا والجلوكوز» بين 450 مليون جنيه و510 ملايين جنيه بسعر سهم يتراوح بين 8.986 جنيه و10.18 جنيه.

وقالت مصادر قريبة الصلة من صفقة استحواذ شركة «كايرو ثرى ايه» على شركة المصرية للنشا والجلوكوز، إنه من المقرر عقد اجتماع خلال الأسبوع الجارى مع ممثلى جهاز حماية المنافسة لاستعراض تفاصيل الصفقة ومدى تأثيرها على السوق واحتمالات أن ينتج عنها ممارسات احتكارية.

وأضافت المصادر، أن الصفقة حال إتمامها ستؤدى إلى حصول شركة «كايرو ثرى إيه» على حصة سوقية أكبر لكنها تتوافق مع متطلبات الجهاز.

كما ذكرت المصادر، أن الشركتين ستبدأ إجراءات الفحص النافى للجهالة بعد موافقة مجلس إدارة الشركات على عملية الاستحواذ والعرض المقدم من «كايرو ثرى إيه» على المصرية للنشا والجلوكوز تمهيدا لتقديم عرض شراء إجبارى نهائى فى الأسبوع الأول من أبريل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية