أخبار

شاكر: من الصعب حاليا خفض أسعار الطاقة والكهرباء للمصانع

سنغافورة

قال وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، إنه من الصعوبة حاليا خفض أسعار الطاقة والكهرباء للمصانع، في ظل ارتفاع الاستهلاك المنزلي من الكهرباء.
وأضاف شاكر، أن الوزارة تسعى لتكون مصر مصدرا لنقل الطاقة إلى دول العالم كافة، وخصوصا العربية والأفريقية والأوروبية المحيطة، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
جاءت تصريحات وزير الكهرباء، خلال جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الصناعة اليوم الأحد برئاسة النائب فرج عامر، حول ارتفاع التكلفة الإنتاجية للكهرباء على الصناعة، وتأثير ذلك على قدرة الصناعة المحلية على المنافسة والتصدير، وخاصة الصناعات النسيجية، والزجاج والورق والأسمدة.
وقال الوزير إن مصر تعمل مع الشركاء والأصدقاء لمد الكهرباء إليهم كمصدر للطاقة بعد أن استطاعت مؤخرا توفير فائض، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى مزيد من التطوير بأساليب عالمية لتحقيق معدلات أفضل في إنتاج الكهرباء.
وأشار إلى أن مصر تسعى إلى التعاون والتقارب مع الأشقاء في أفريقيا أيضا لتكون محطة نقل للطاقة من بعد الدول الأفريقية التي لديها فائض مقابل حصول مصر على مقابل مادي لتقديم الخدمات والعبور.
وحول أسعار الكهرباء للمصانع وتأثير ارتفاعها على الصناعة، أوضح شاكر أن الاستهلاك المنزلي أكبر بكثير من الاستهلاك في قطاع الصناعة وهذه ظاهرة في مصر عكس العالم، حيث يكون الاستهلاك في المصانع أكبر.
وقال إنه في حال انخفاض الاستهلاك المنزلي سيتم خفض أسعار الطاقة والكهرباء بالنسبة للمصانع، أم حاليا فمن الصعوبة بإمكان تحقيق هذا المطلب للمصانع والشركات.
وأكد وزير الكهرباء، على إيمانه بأن الصناعة هي أساس خروج مصر من هذه المرحلة وتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء تسعى للمساهمة والمشاركة الفاعلة في تحقيق هذا الهدف.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية