أخبار

«دايس» تعتزم استثمار 150 مليون جنيه فى توسعات 2020

دايس للملابس الجاهزة

تعتزم شركة «دايس للملابس الجاهزة»، ضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 150 مليون جنيه، خلال العام الجارى، منها 120 مليون جنيه لشراء أصول شركة «ملابس جاهزة»، والباقى للتوسع فى إضافة خطوط إنتاج جديدة وزيادة الطاقات الإنتاجية لمصانعها القائمة.

قال فيكتور فخرى، رئيس القطاع المالى وعضو مجلس إدارة الشركة، لجريدة «البورصة» إنه من المقرر أن تعلن الشركة عن إتمام الصفقة على شراء أصول 6 مصانع ملابس جاهزة فى القليوبية، خلال الأسبوع الجارى.

أشار فخرى إلى أن قيمة المصانع التى تشتريها «دايس» تبلغ نحو 120 مليون جنيه، فيما ستخصص الشركة باقى الاستثمارات للتوسع فى مصانعها الحالية وعددها 13 مصنعا توجد فى (القاهرة، برج العرب، العاشر من رمضان، البحيرة، مدينة السادات، الخانكة).

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة المصرية، إن تمويل هذه الصفقة سيتم عن طريق الموارد المالية الذاتية لها إضافة إلى قرض متوسط الأجل من البنك التجارى الدولى.

أوضح أن المبيعات المحلية للشركة سجلت نحو 650 مليون جنيه خلال العام الأخير، بنمو %50 عن المبيعات المحلية 2018، فيما سجلت الصادرات نحو 56 مليون جنيه خلال 2019، وهى تستحوذ على %60 من إجمالى مبيعات الشركة.

قال «أبرمنا عقود تسوية لمستحقات متأخرة للشركة لدى صندوق تنمية الصادرات، مع وزارتى المالية ووزارة التجارة والصناعة، ويبلغ إجمالى مستحقاتها المتأخرة نحو 130 مليون جنيه».

أوضح أن الشركة لديها خطة طموحة لزيادة مبيعاتها وصادرات والنفاذ بشكل أكبر للسوق الخارجية خلال الفترة المقبلة، وذلك تزامنا مع خطة الشركة للتوسع وزيادة طاقتها الإنتاجية، حيث تتجه الشركة للتوسع فى مختلف خطوط الإنتاج الحالية.

أضاف أن من المقرر أن تشترى الشركة ماكينات لتصنيع الجوارب، وزيادة الطاقة الإنتاجية فى تصنيع «الاستك”، الذى اتجهت الشركة إلى تصنيعه خلال العام الماضى، وتأتى كلها من الاستثمارات الإجمالية التى ستضخها الشركة خلال العام الجارى.

وبدأ الإنتاج الفعلى لمصنع «الأستك والشرائط» بمدينة برج العرب الجديدة، سبتمبر الماضى، وقدرت الاستثمارات بنحو 25 مليون جنيه، وبطاقة إنتاجية 20 مليون متر سنويا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية