أخبار

“ايميرالد العقارية” تحدد سعر الطرح بالبورصة عند 2.89 جنيه للسهم

ايميرالد

حددت شركة ايميرالد العقارية سعر 2.89 جنيه للسهم، وذلك في إطار طرح 28٪ من الشركة في البورصة خلال الأسبوع الجاري
قال هاشم السيد رئيس مجلس إدارة الشركة إنه تم الاتفاق على طرح الشركة في البورصة الرئيسية بطريقة السعر الثابت للسهم وتحديد 2.89 جنيه للسهم.
ويبلغ رأسمال الشركة 250 مليون جنيه موزع على 250 مليون سهم بقيمة اسمية جنيها واحدا للسهم، وقيمة عادلة نحو 722 مليون جنيه.
وبحسب تصريحات سابقة لهشام السيد الرئيس التنفيذي لشركة المصريين للاستثمار العقاري، والتي تمتلك نسبة 50% من إميرالد، فمن المخطط توزيع نسبة 95% من قيمة الطرح على مستثمرين ومؤسسات ذات ملائمة مالية.
ولفت إلى أن شركة أودن للاستثمارات المالية مدير الطرح تواصلت مع عدد من المؤسسات المالية المحلية والعربية والتي أبدت رغبتها في المساهمة في الطرح المزمع.
ومن المخطط أن يتخارج عدد من المساهمين الحاليين من الشركة عند الطرح بالبورصة.
وكانت أودن للاستثمارات التي تمتلك حصة غير مباشرة تبلغ 16% في شركة إميرالد عبر حصتها بشركة المصريين للاستثمار العقاري، قد أعلنت عن خطة طرح حصة غير معلنة من إميرالد بالبورصة. وأعلنت الشركة أن تقرير القيمة العادلة قد تم تقديمه دون الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى تخص الحجم المتوقع أو توقيت الطرح.
وتساهم شركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير في شركة أميرالد للاستثمار العقاري بنسبة 50% من رأسمالها، كما تساهم أودن للاستثمارات المالية بشكل غير مباشر عن طريق الأولى بنسبة 16% من رأسمالها.

وتستهدف شركة ايميرالد العقارية الاستحواذ على مبنيان في القرية الذكية خلال 2020.
وكشف هاشم السيد رئيس الشركة، إنه يجري التفاوض على مبنيان في القرية الذكية خلال 2020 بمساحة بنائية 12500 متر.
وأوضح السيد أن الإيجارات المستهدفة سنويا ستصل إلى 40 مليون جنيه، على أن يبدء ظهوره في نتائج أعمال الشركة خلال النصف الثاني من 2020.
وأضاف على هامش مؤتمر صحفي لشرح تفاصيل طرح الشركة في البورصة، إن الشركة تمتلك حاليا مول في التجمع الأول بالقاهرة الجديدة على مساحة بنائية 40 ألف متر مؤجر منها 85٪ من المبنى بإيرادات خلال عام 2019 بقيمة 60 مليون جنيه.
ويتكون مول القاهرة الجديدة من 5 طوابق بدروم جراح بسعة 800 سيارة و 4 طوابق متكررة.

الانتهاء من إجراءات الطرح الاسبوع الجاري

قال عماد الدين ابراهيم العضو المنتدب لشركة إميرالد للاستثمار العقاري، ان ايميرالد تتوقع أرباحاً خلال العام الجاري حوالي 50 مليون جنيه، و90 مليون جنيه خلال ارباح بنهاية 2022 بدعم من تقليل المصروفات ا لتشغيلية والاهلاك للشركة، لافتا إلى أن حجم الاهلاك يمثل نسبة 50٪ بنهاية 2019، ومن المتوقع ان تقل المصروفات التشغيلية خلال العام الي 35٪.
ولفت ابراهيم علي هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقده الشركة لشرح تفاصيل الطرح، ان الانتهاء من إجراءات الطرح خلال الاسبوع الجاري ومن المتوقع أن تفتح شاشات الopr خلال الاسبوع القادم بإيداع أوامر الشراء.
ومن جانبه لفت هاشم الشيد رئيس شركة المصريين للاسكان
ان الطرح القادم ضمن خطة اعادة هيكلة سيكون شركة اميرالد للتطوير والاستثمار.
لافتا الي ان اميرالد للتطوير وادارة المشروعات تمتلك ارض في المعادي بقيمة 700 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية