أخبار

الإدارة العليا لـ”فودافون مصر” تستمر عامًا حال استحواذ “Stc” على الـ55%

الاتصالات السعودية

علمت جريدة «البورصة» من مصادر قريبة من “فودافون” أنه حال إتمام صفقة استحواذ شركة اﻻتصالات السعودية stc على حصة الشركة العالمية فى فودافون مصر والبالغة 55% سيتم الإبقاء على الإدارة العليا والمتوسطة فى «فودافون مصر» لمدة لن تزيد على عام.

“ألكسندر فرومان” يذهب إلى “فودافون العالمية”

بينت المصادر أن هناك ترجيحات بأنه سيتم الاستعانة بألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر فى منصب بالشركة العالمية بعد الفترة التى سيقضيها بمنصبه فى فودافون مصر عقب إتمام الاستحواذ.

واتفقت شركتا الاتصالات السعودية ومجموعة فودافون على تقييم بقيمة 2.39 مليار دولار لحصة المجموعة البريطانية فى فودافون مصر، ما يشير إلى تقييم كامل قيمة فودافون مصر عند 4.35 مليار دولار على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائى عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة.

وأكدت فودافون العالمية التزامها تجاه مصر من خلال شركة فودافون للخدمات الدولية التابعة لها والذى يضم 7800 موظف ويوجد خطة لإضافة ألف موظف خلال العام المقبل، وأكد الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر فى تصريحات سابقة أن المناخ العام فى مصر جاذب للاستثمار، مبيناً أنه من المقرر توقيع اتفاقية بين الاتصالات السعودية «stc» وفودافون العالمية لاستمرار استخدام العلامة التجارية لفودافون.

أضاف أن الصفقة ستتيح للعملاء أسعاراً مميزة للتجوال والمشتريات المركزية من قبل الموردين العالميين لحلول الشبكات، وأكد فرومان، أن إجراءات الصفقة المعلنة هى أولى خطوات تنفيذ الصفقة على أن تبدأ الفترة المقبلة مرحلة الفحص النافى الجهالة، متوقعاً اﻻنتهاء من الصفقة خلال 3 أشهر.

حصيلة البيع

وتعتزم المجموعة العالمية استغلال حصيلة بيع حصتها بفودافون مصر فى تطوير التكنولوجيا ونشر خدمات الجيل الخامس مع التركيز على الأسواق الأوروبية التى تعمل بها، كما أنها ستسهم فى خفض صافى الديون، وأوضح فرومان، أن شركة الاتصالات السعودية أكدت أنه لن يتم تغيير جميع قيادات إدارة فودافون مصر.

وقامت شركتا فودافون العالمية والاتصالات السعودية بالتعاقد مع “جولدن مان ساكس” و”باركليز” و”هيرميس” كمستشارين ماليين للصفقة، واستعانت الشركة السعودية بمكتب المحاماة الإنجليزى فريش فيلد ومعتوق بسيونى والحناوى مستشارين قانونيين، بينما عينت فودافون مكتب زكى هاشم للمحاماة مستشاراً قانونياً محلياً.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية