أخبار

“هيرميس للتأجير التمويلى” تسعى لجمع 80 مليون دولار تمويل خارجى

تتفاوض شركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى ، مع 3 مؤسسات تنموية دولية لتوقيع عقود تسهيلات ائتمانية بقيمة تتراوح بين 70 إلى 80 مليون دولار.

قال أحمد الخولى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة فى تصريحات لجريدة «البورصة»، إن الشركة تقترب من توقيع عقود تمويلية مع 3 جهات تنموية دولية لتوفير قنوات ائتمانية بأسعار عائد منخفضة لدعم عمليات التأجير التمويلى لبعض القطاعات.

وكشف الخولى، أن توقيع العقود النهائية للحصول على تمويلات تتراوح قيمتها بين 70 إلى 80 مليون دولار قبل نهاية شهر مارس المقبل، على أن يكون جزء من التمويلات بالدولار والجزء الآخر باليورو، لدعم عمليات التأجير التمويلى بالعملات الأجنبية لعملاء الشركة.

2.7 مليار جنيه تسهيلات ائتمانية لهيرميس للتاجير التمويلي

وأوضح الخولى، أن حجم التسهيلات الائتمانية للمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى تجاوز 2.7 مليار جنيه، حتى نهاية ديسمبر الماضى تم استخدام نحو 65% فقط من إجمالى خطوط الإئتمان، سترتفع إلى 3.8 مليار جنيه بعد توقيع العقود الجديدة.

أضاف الخولى أن عدد البنوك والمؤسسات التى تتعامل معها الشركة وصل إلى 24 جهة بنهاية ديسمبر من بينها 21 بنكا، ما يتيح قدرة كبيرة للشركة على تنويع مصادر التمويل وتوزيع المخاطر وكسب المزيد من ثقة المتعاملين والبنوك الممولة.

تأسست المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى فى نهاية عام 2014 وبدأت عملها فى مايو من 2015، ضمن خطة مجموعة «إى إف جى هيرميس» لتوسيع أعمالها وإختراق قطاع التمويل عبر أنشطة التأجير التمويلى والتمويل متناهى الصغر والتمويل الاستهلاكى والتمويل العقارى والتخصيم، لتستحوذ تلك الأنشطة فى مجملها على 50% من حجم أعمال المجموعة وفقاً لخطتها الاستراتيجية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية