أخبار

“السويدي” تطلق حملات ترويجية لمصر كوجهة استثمارية عالمية

السويدي

بدأت شركة السويدي للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة لشركة السويدي اليكتريك، جولاتها الترويجية عبر أوروبا في باريس أمس، وذلك خلال يوم التجارة والصناعة المصرية – الفرنسية.
وقال بيان صدر اليوم الثلاثاء، إنه في إطار هذه المبادرة الهامة، ألتقى المهندس أحمد السويدي، العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك ورئيس شركة السويدي للتنمية الصناعية، والمهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، مع أبرز المسئولين في القطاع الصناعي الفرنسي للترويج لمصر كوجهة استثمارية عالمية، مع تسليط الضوء على المدى الواسع لأعمال شركة السويدي للتنمية الصناعية.
وأوضح البيان أن الحملة ستواصل الترويجية أنشطتها في العديد من المدن الأوروبية خلال الأيام القليلة المقبلة بما في ذلك ميونيخ وشتوتجارت ودوسلدورف بألمانيا.
ووقعت شركة السويدي اليكتريك مذكرة تفاهم مع وكالة بيزنس فرانس، وهي وكالة حكومية تعمل على تعزيز الصادرات والاستثمارات الفرنسية في جميع أنحاء العالم والاستثمارات الأجنبية في فرنسا.
ويتمثل الهدف الرئيسي من توقيع المذكرة في تشجيع المبادرات التجارية المشتركة وتعزيز الفرص بين الجانبين من خلال تضافر الجهود المشتركة.
وتسعى الإتفاقية أيضاً من خلال قدرات الشركات الموقعة عليها إلى توسيع نطاق التعاون وتحقيق مكاسب لنظيراتها في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

من جانبه، قال المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذي لشركة السويدي للتنمية الصناعية، “تسعي السويدي للتنمية الصناعية بإعتبارها شركة رائدة في مجال التنمية الصناعية المتكاملة في المنطقة، للحفاظ على علاقتها الوثيقة مع عملائها بهدف توسعة شبكة علاقاتنا مع أصحاب المصالح المتميزين وذوي الخبرة في مجال الأعمال، الذين يدركون جيداً حجم إمكانات السوق المصرية وتأثير ذلك على تحقيق عوائد مرتفعة على الاستثمار”.

السويدي
وأضاف أن المناطق الصناعية التي نطورها تمثل فرصة قيّمة للمستثمرين في ضوء المرافق والخدمات المتطورة التي تضمنها تلك المناطق، بالإضافة إلى توفير العمالة اللازمة المُدربة بشكل جيد.
وقال فيليب جارسيا، المستشار التجاري لسفارة فرنسا بمصر ومدير مكتب وكالة “بيزنس فرانس”، إن تعزيز العلاقات التجارية في أفريقيا، وخاصة مصر، تمثل واحدة من أهم أولويات المستثمرين الفرنسيين في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى.
وأضاف “إننا نهدف إلى جعل باريس وجهة أوروبية لأصحاب رؤوس الأموال المغامرين من أفريقيا، ولهذا فإن توقيع هذه المذكرة يلعب دورًا مهمًا في تبادل المعلومات والفرص الاستثمارية بين المستثمرين الفرنسيين والمصريين مع التركيز على الفرص المهمة المتاحة في مصر وأفريقيا”.
وبحسب البيانـ فإن الهدف الرئيسي لهذا الحدث يتمثل في زيادة الوعي بالأهمية الجيواقتصادية لمصر واستكشاف فرص الاستثمار في الصادرات والواردات من المنتجات والخدمات مع مصر، والقطاعات الرئيسية التي تتمتع بفرص الاستثمار والتنمية، وذلك بحضور أكثر من 150 من كبار الشخصيات في الاتحاد الأوروبي والدبلوماسيين والمستثمرين والمصرفيين والمصنعين وأبرز صناع القرار التجاري.
وتحدث خلال هذا التجمع الكبير العديد من الشخصيات والدبلوماسيين بما فيهم ستيفان روماتيت، السفير الفرنسي في مصر وكريستوف ليكورتير، الرئيس التنفيذي لوكالة “بيزنس فرانس” وفيليب غارسيا المستشار التجاري بالسفارة الفرنسية في مصر.

 وشارك المهندس أحمد السويدي العضو المنتدب لشركة السويدي اليكتريك رؤيته خلال الحدث بإعتباره مستثمراً في السوق المصرية واستعرض الفرص الاستثمارية الهامة في مصر، حيث قال، “بإعتبار السويدي اليكتريك شركة رائدة في مجالات حلول الطاقة والبنية التحتية، تلعب دورًا رئيسيًا في تسليط الضوء على فرص الإستثمارات المتنوعة في مصر أمام العالم، إن القيمة نفسها التي نوفرها لعملائنا والتي تتمثل في التواجد الجغرافي القوي والدراسة المتعمقة للسوق، والكفاءات الفنية والتجارية ذات المستوى العالمي، تمثل الدعم الأساسي لخوض تجربة الاستثمار في مصر”.

السويدي
وأوضح أن مصر تحتل مركزًا رئيسيًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفضل موقعها الجغرافي المتميز، واتفاقيات التجارة الحرة مع الدول المجاورة بهدف تحقيق المنفعة المتبادلة.
وللمضي قدمًا وتحقيق المزيد من أهداف هذه المبادرة، ستقوم السويدي للتنمية الصناعية مع السويدي اليكتريك باستكمال جولتها الاوروبية إلي المانيا لتبادل الخبرات بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية كشريك رئيسي، بهدف إلقاء الضوء على الجهود المبذولة من جانب الحكومة المصرية لتسيير فرص الاستثمار في المناطق الصناعية الجديدة في مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية