أخبار

“فيزيتا” للرعاية الصحية تحصل على 40 مليون دولار تمويلات

فيزيتا

حصلت شركة “فيزيتا” العاملة في مجال الرعاية الصحية الرقمية بالشرق الأوسط وأفريقيا على استثمارات جديدة بلغت 40 مليون دولار، في رابع جولة تمويلية للشركة التي تعمل في حجز مواعيد الأطباء وتنظيم إدارة العيادات الطبية.

جلف كابيتال يقود جدولة التمويل الجديدة لصالح فيزيتا

وقالت “فيزيتا” في بيان، حصلت “إيكونومي بلس” على نسخة منه، إن صندوق جلف كابيتال قاد الجولة التمويلية الأخيرة، وبدعم قوي من صندوق STV وهو صندوق رأس المال المخاطر التابعه لشركة الاتصالات السعودية STV ، والذي أصبح مساهما بالشركة منذ ثالث جولة تمويلية أجرتها الشركة في سبتمبر 2018.

ونمت فيزيتا لتصبح رائدة رقمية في مجال حلول التكنولوجيا الصحية ، مما يتيح للمرضى البحث وحجز ومراجعة أفضل الأطباء والخدمات الطبية في عدد من اسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، خلال دقيقة واحدة فقط.

 تعمل المنصة حاليًا في 50 مدينة في جميع أنحاء مصر والسعودية والأردن ولبنان ، وتنتج المنصة 4 ملايين موعد سنوي.

أمير برسوم: وجود جلف كابيتال ضمن المساهمين بساعد على تنويع وتوسعة محفظة المنتجات

وقال أمير برسوم ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيزيتا، إن شركة ” جلف كابيتال” توفر للشركة التآزر المثالي لخططنا المستقبلية لتنويع وتوسيع محفظة منتجاتنا على نطاق عالمي.

فيزيتا

أضاف أن بناء مركز عالمي للرعاية الصحية يتطلب وجود قاعدة قوية من المستثمرين لدعم الابتكار المستمر والحلول.

وبدعم من STV في عام 2018 ، تمكنت فيزيتا من تعزيز خططها التوسعية بشكل أساسي في المملكة العربية السعودية.

وذكر برسوم :” من خلال الاستفادة من تقنيتنا ، ساعدنا المرضى على الاستفادة من قوة الاختيار ، وقوة المعلومات ، للوصول إلى نوع الرعاية الصحية الذي يستحقه مستخدمونا”

وتابع رئيس شركة فيزيتا: “سنواصل تلبية الطلب على الرعاية الصحية المحلية مع توسيع محفظة منتجاتنا لتشمل العديد من الأسواق.

كريم الصلح: جلف كابيتال تدعم تقدم فيزيتا لريادة قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية بالمنطقة

وقال الدكتور كريم الصلح ، الرئيس التنفيذي لشركة جلف كابيتال: ” إن تمكين المرضى وعائلاتهم من خلال التكنولوجيا للوصول بشكل أفضل إلى خدمات الرعاية الصحية مع مقدمي الرعاية الصحية بات أكثر أهمية من أي وقت مضى.

فيزيتا

وتابع قائلا: “لقد تأثرنا بالعمل الذي قام به أمير وفريقه ومتحمسون للعمل مع فيزيتا في مرحلتها التالية من النمو”.

وعبر الصلح عن اعتقاده بأنه بفضل الدعم المالي والتشغيلي المناسب المقدم من المجموعة الاستثنائية من المستثمرين ، ستتمكن الشركة من رفع مستواها بسرعة، لتكون رائدا بلا منازع في قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية بالمنطقة”.

وبحسب كريم الصلح، يعد الاستثمار في “فيزيتا” الاستثمار السادس لشركة جلف كابيتال في قطاع التكنولوجيا ويسلط الضوء على التزام الشركة بالاستفادة من الاقتصاد الجديد سريع النمو في الشرق الأوسط.

فيزيتا جمعت 63 مليون دولار تمويلات منذ تأسيسها

وبذلك تكون “فيزيتا” قد جمعت أكثر من 63 مليون دولار منذ تأسيسها في عام 2012 ، كما يضم ​​هيكل المساهمين بها عددا من  المستثمرين البارزين الآخرين أيضًا، منهم BECO Capital و Silicon Badia و Vostok New Ventures و Crescent Enterprises ‘CE-Ventures و Endeavour Catalyst.

وأضاف الفارو أبيلا ، مدير جلف كابيتال ، الذي سينضم إلى مجلس إدارة فيزيتاً: “تقود فيزيتا رقمنة قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، مما يسهل عملية حجز مواعيد الطبيب وتأكيدها في الوقت الفعلي.

وتابع أبيلا : “نتطلع إلى العمل عن كثب مع فيزيتا، ودعم خطط نمو الإدارة، بهدف استمرار الرقمنة في أجزاء أخرى من سلسلة قيمة الرعاية الصحية”.

وذكر أنه في عام 2020 ، تتضمن خطط النمو الخاصة بشركة فيزيتا، طرح إمكاناتها الرقمية الجديدة الخاصة بالعلاج الإلكتروني والصحة عن بُعد عبر أسواقها الحالية والأسواق الجديدة.

أحمد النعيمي: فيزيتا تواصل النمو بالسعودية والمرحلة القادمة تحمل فرصا أكبر

من جهته، علق أحمد النعيمي، مدير الاستثمار في صندوق STV قائلا :”نحن نشترك حقًا في مهمة تحسين الرعاية الصحية باستخدام التكنولوجيا..التقدم الذي حققته الشركة منذ استثمارنا بها سبتمبر 2018، لا سيما في السعودية، لا يصدق.

وقال النعيمي إن المرحلة القادمة من عمل شركة فيزيتا تحمل فرصا أكبر، وعبر عن سعادته لرؤية الشركة تواصل نموها في السعودية حيث أصبحت رائدة في السوق بلا منازع .

أضاف مدير الاستثمار في صندوق STV  السعودي أن خطط النمو تؤكد على التزام الشركة بخلق قيمة للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية في الأسواق الناشئة، من خلال تمكينهم بالبيانات وسهولة الوصول والحلول المعقولة في مجال الرعاية الصحية.

الصيدلة الإلكترونية أحدث خدمات شركة فيزيتا

وقال محمد الموغي ، كبير المسؤولين عن المنتجات في فيزيتا إن رؤية الشركة تتمثل في جعل الرعاية الصحية في متناول الجميع وبأسعار معقولة وجودة أفضل لجميع المرضى، فهذا التطور الجديد يؤكد من جديد قوة أدائها، فيما تضع المرضى ومصالحهم في صميم ما تقوم به، مما دفع الشركة  للعمل باستمرار على تطوير فريق البحث والتطوير، بقوة لإعادة رسم رحلة المريض الشاملة.

وذكر الموغي أن استشارات الأطباء وتسليم الأدوية تعتبر نقاط اهتمام رئيسية في الرعاية الصحية.

وقالت مها ملحم ، نائب رئيس قسم الصيدلة الإلكترونية في فيزيتا، إن الأدوية وحدها تمثل 47 % من فرص الرعاية الصحية الخاصة ، مما يجعل الصيدلة الإلكترونية منتجًا مثيرًا للغاية، فمن خلال توفير تجربة صيدلة رقمية بالكامل ، ستتمكن فيزيتا من القضاء على العديد من الوسطاء الذين لا يبطئون العملية فحسب، بل يعيقون تجربة المرضى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بعد حل أزمة خامات التصنيع.. إلى أين وصل قطار تراجع أسعار الغذاء؟

أعلن مجلس الوزراء منتصف أبريل الجاري عن انخفاضات متوالية لأسعار...

منطقة إعلانية