أخبار

“لينكليترز” محامياً دولياً مع “شرقاوى وسرحان” لبيع حصة “فودافون” فى بمصر

حصة فودافون

علمت جريدة «البورصة» أن شركة “فودافون العالمية” عينت مؤخراً مكتب المحاماة الإنجليزى “لينكليترز” مستشاراً قانونياً عالمياً لصفقة بيع حصة فودافون مصر، والذى تحالف مع مكتب «شرقاوى وسرحان» للمحاماة مستشاراً قانونياً محلياً للشركة العالمية.

“جولد مان ساكس” و”برايس واتر هاوس” يقدمان اﻻستشارات المالية للصفقة

ورجحت المصادر، أن يستعين “جولد مان ساكس” المستشار المالى لشركة “فودافون العالمية” بمكتب “برايس وتر هاووس كوبرز” مصر للاستشارات المالية والمراجعة كمستشار مالى محلى للصفقة بجانب تقديم الاستشارات الضريبية للصفقة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم البدء فى إجراءات الفحص النافى للجهالة للصفقة المحتملة لبيع حصة فودافون العالمية البالغة 55% بشركة فودافون مصر.

وعلمت «البورصة»، أن مركز كبار الممولين بمصلحة الضرائب بدأ فى إجراء فحص لشركة فودافون مصر عن السنوات السابقة؛ لتحديد قيمة فروق الفحص الضريبية قبل إتمام عملية صفقة اﻻستحواذ المرتقبة من “إس تى سى السعودية” على 55% من حصة فودافون العالمية بفودافون مصر.

تابعت المصادر، أن شركة الاتصالات السعودية تبحث مع فودافون العالمية الإبقاء على الإدارة العليا بشركة فودافون مصر لمدة عام ما يعنى استمرار الكسندر فرومان فى منصبه رئيسيًا تنفيذيًا لفودافون مصر حال إتمام الصفقة.

كانت شركة «فودافون مصر» قد قامت فى وقت سابق بتعيين مكتب زكى هاشم محامون وقانونيون فى تولى تقديم اﻻستشارات القانونية المحلية للصفقة.

وألزمت هيئة الرقابة المالية شركة «الاتصالات السعودية» بتقديم عرض شراء إجبارى لكامل أسهم فودافون مصر، وكانت الشركة السعودية قد اتفقت مع شركة «فودافون العالمية» على شراء حصة الشركة البريطانية فى فودافون مصر، والبالغة 55%.

ووقعت شركة الاتصالات السعودية «STC» مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون لشراء 55% من أسهم شركتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار.

وتملك فودافون 55% فى فودافون مصر، بينما تحوز الشركة المصرية للاتصالات نحو 45% من شركة المحمول، ووفقا لعرض الشراء تم تقييم شركة فودافون مصر بقيمة 4.350 مليارات دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية