أخبار

بنك استثمار يعرض شراء حصة حاكمة فى “ممكن للدفع الإلكترونى”

ممكن للدفع الإلكترونى

علمت جريدة «البورصة» بعرض تقدم به بنك استثمار لشراء حصة حاكمة فى شركة “ممكن للدفع الإلكترونى“.

وقالت مصادر قريبة من الصفقة المحتملة، إن بنك الاستثمار قام بعقد اجتماع مع مسئولى شركة «ممكن» للدفع الإلكترونى خلال الأيام القليلة الماضية، وتم تقديم عرض للاستحواذ على حصة حاكمة بالشركة.

وأوضحت أن الشركة حاليًا فى مفاوضات متقدمة وتقترب من الموافقة على العرض باعتباره العرض الأفضل لها من عدة عروض تلقتها الفترة الماضية للاستحواذ على حصة حاكمة بها.

ووفقا للمصادر سيحتفظ المساهمون الحاليون بشركة «ممكن» بحصة الأقلية.

ووضعت شركة الدفع الإلكترونى خطة توسعية الفترة المقبلة تهدف إلى اﻻنتشار فى محافظات الصعيد باعتبارها مدن تتمتع بفرص نمو عالية فى مجال الدفع الإلكترونى.

ووفقا لدراسات البنك المركزى المصرى تصل نسبة الدفع الإلكترونى فى مصر نحو 4% من إجمالى الناتج المحلى، ويستهدف أن تصل إلى 10% خلال 3 سنوات مقبلة.

وقالت المصادر، إن «ممكن» وفرت برنامجاً تحفيزياً جديداً للتجار لتجميع نقاط من عمليات التحصيل والحصول مقابلها على أموال، وذلك لضمان رفع معدلات التحصيلات للنقاط البيعية للشركة.

يصل عدد النقاط البيعية للشركة بين 30 و35 ألف نقطة بيع، منتشرة فى جميع محافظات الجمهورية من إجمالى 350 ألف نقطة بيع لجميع شركات الدفع فى مصر، وتعمل شركة «ممكن» فى السوق المحلى منذ عام 2011.

تابعت المصادر، أن الشركة حققت نموًا شهريًا فى حجم التحصيلات بين 15 و20% خلال عام 2019.

وازدادت الفرص على شركات الدفع الإلكترونى الفترة الأخيرة مما حدا بتلقى شركة راية القابضة عروضاً من 24 شركة ومؤسسة محلية وعالمية للاستحواذ على حصة أقلية فى «أمان هولدنج» والتى تضم تحت مظلتها أمان للدفع الإلكترونى وأمان للخدمات المالية غير المصرفية وأمان للتمويل متناهى الصغر.

وتقدر شركة ماستركارد حجم سوق المدفوعات الإلكترونية فى مصر بنحو 5 مليارات دولار، وتتوقع أن يتضاعف هذا الرقم مرتين بحلول 2022.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية