أخبار

“هيرميس” و”سيتي بنك” مستشارا المصرية للاتصالات في صفقة “فودافون”

المصرية للاتصالات

عينت الشركة المصرية للإتصالات، كل من بنك الاستثمار “هيرميس” و”سيتي بنك” لدراسة الخيارات والفرص الاستثمارية المتاحة والآثار المترتبة على صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية “STC” على حصة مجموعة “فودافون العالمية” البالغة 55% من شركة فودافون مصر، بحسب ما ذكرته صحيفة البورصة.

وتمتلك الشركة المصرية للإتصالات، حصة تبلغ 45%، من أسهم رأسمال شركة فودافون مصر.

وقالت الشركة المصرية للإتصالات في وقت سابق إنها تدرس جميع الخيارات المتعلقة بالصفقة، وفقًا لحقوق المصرية للاتصالات باتفاقية المساهمين والقوانين المصرية ذات الصلة.

وقامت الشركة بمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية وفقًا لتوصية مستشارها القانوني للوقوف على خضوع صفقة الاستحواذ المحتملة لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمة.

وأوضحت أن الرقابة أفادت بخضوع الصفقة المحتملة لأحكام الباب الثاني عشر، مؤكدة أن كافة الخيارات لاتزال قيد الدراسة وأن الهدف الرئيسي هو تحقيق أقصى استفادة لمساهميها من الفرص المتاحة حاليا.

ووقعت شركة الاتصالات السعودية، مذكرة تفاهم  مع شركة فودافون العالمية، لشراء حصة الشركة البريطانية فى فودافون مصر، والبالغة 55%، فيما تمتلك الحصة المتبقية من شركة فودافون مصر الشركة المصرية للاتصالات.

وقالت شركة الاتصالات السعودية «STC» فى بيان للبورصة السعودية، إنها وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون لشراء 55% من أسهم شركتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار، وأضافت أن العمل بمذكرة التفاهم يبدأ من أمس ولمدة 75 يوماً قابلة للتمديد.

وتملك فودافون 55% فى فودافون مصر، بينما تحوز الشركة المصرية للاتصالات النسبة الباقية، وقالت الاتصالات السعودية، إن إجمالى تقييم شركة فودافون مصر 4.350 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية