أخبار

توقيع عقد إنشاء مصنع إنتاج الأخشاب من قش الأرز بتكلفة 3.57 مليار جنيه

الأخشاب

منحت الشركة المصرية لتكنولوجيا الأخشاب عقدا لشركة بتروجت، لتقوم بدور المقاول العام لمشروع إقامة مصنع لإنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة من قش الأرز، بمحافظة البحيرة.
وشهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع العقد اليوم الخميس، خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الرابع للبترول ايجبس 2020، علاوة على توقيع اتفاق بين الشركة المصرية لتكنولوجيا الاخشاب وشركة سيمبلكامب الالمانية المزودة للتكنولوجيا الخاصة بهذا المشروع .
وقع العقود كل من المهندسة عزة سري رئيس شركة تكنولوجيا الأخشاب والمهندس وليد لطفي رئيس شركة بتروجت ، بالإضافة الي جاروران فيليبس، مدير عام شركة سيمبلكامب الألمانية.
يتوزع هيكل ملكية المشروع بين الشركات التابعة لقطاع البترول، حيث تساهم فيه الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات والهيئة المصرية العامة للبترول و شركة سيدبك وشركة بتروجت.
وقال المهندس طارق الملا إن هذا المشروع يعد من أهم المشروعات التي تستهدف وزارة البترول والثروة المعدنية تنفيذها ضمن خطتها للتوسع في صناعة البتروكيماويات، التي تستهدف اقامة مشروعات جديدة تسهم في توفير خامات ومدخلات انتاج رئيسية للعديد من للصناعات بالسوق المحلي .
أضاف أن المشروع الذي تقدر تكلفته بنحو 210 ملايين يورو، تعادل 3.57 مليار جنيه، يعد أيضا أحد الحلول الفاعلة التي تطبقها وزارة البترول لدعم جهود الدولة في تحويل قش الأرز من أحد التحديات البيئية نتيجة حرقه، إلي فرصة للاستغلال الاقتصادي وتحقيق قيمة مضافة، عبر تصنيعه بطرق متطورة توفر منتجات ذات عائد اقتصادي متميز ، تتمتع بطلب متنامي عليها محليا ، وهو ما يعمل هذا المشروع علي تحقيقه .
ويضم المشروع الجديد مصنعا لإنتاج الالواح الخشبية متوسطة الكثافة ( MDF) بواسطة قش الارز بطاقة انتاجية 205 ألف متر مربع سنويا طبقا لأحدث المواصفات الأوروبية، وباستخدام تكنولوجيا سيمبل كامب الالمانية المتطورة في التصنيع.
ومن المنتظر أن يوفر المشروع منتجا محليا عالي الجودة، تستخدمه وتحتاجه العديد من الصناعات والمجالات مثل الأثاث ومواد البناء والديكور .

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية