أخبار

مسؤول: “المصرية للاتصالات” تتجه للاستحواذ على 100% من “فودافون”

المصرية

كشف مصدر مسؤول قريب الصلة من صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية stc على حصة فودافون العالمية، في “فودافون” مصر، أن اختيار شركة المصرية للاتصالات لتحالف “هيرمس وسيتي بنك” يؤكد نيه الشركة ومضيها قدما نحو شراء حصة فودافون العالمية.
وأكد المصدر في تصريحات لصحيفة البورصة، أن اختيار الشركة لتحالف قوي مثل (هيرمس وسيتي بنك) لدراسة الخيارات والآثار المترتبة على صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية STC على حصة فودافون العالمية بشركة فودافون مصر يؤكد اعتزام المصرية للاتصالات نحو تمويل الاستحواذ على باقي اسهم فودافون مصر والتي تبلغ 55%.
وقال إن “المصرية للاتصالات” يمكنها استغلال حق الشفعة في شراء تلك الصفقة والذي يتيح لها الأولوية في شراء أسهم فودافون العالمية في وحدتها المصرية بنفس السعر والشروط وشروط الاتفاق النهائي بينها وبين الاتصالات السعودية خلال مدة محددة كما تنص اتفاقية المساهمين بين الجانبين.
وعينت الشركة المصرية للإتصالات، أمس كل من بنك الاستثمار “هيرميس” و”سيتي بنك” لدراسة الخيارات والفرص الاستثمارية المتاحة والآثار المترتبة عن استحواذ شركة الاتصالات السعودية “STC” على حصة مجموعة “فودافون العالمية” فى شركة “فودافون مصر” والتي تمتلك فيها الأولى حصة تبلغ 45%.
وأشارت الشركة في وقت سابق إلى أنها تعتزم دراسة الخيارات وفقًا لحقوق المصرية للاتصالات باتفاقية المساهمين والقوانين المصرية ذات الصلة.
وقامت الشركة بمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية وفقًا لتوصية مستشارها القانوني للوقوف على خضوع صفقة الاستحواذ المحتملة لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 الخاص بعروض الشراء بقصد الاستحواذ من عدمة.

وأوضحت أن الرقابة أفادت بخضوع الصفقة المحتملة لأحكام الباب الثاني عشر، مؤكدة أن كافة الخيارات لاتزال قيد الدراسة وأن الهدف الرئيسي هو تحقيق أقصى استفادة لمساهميها من الفرص المتاحة حاليا.
وكانت الشركة السعودية قد اتفقت مع شركة فودافون العالمية على شراء حصة الشركة البريطانية فى فودافون مصر، والبالغة 55%، والحصة المتبقية من شركة فودافون مصر تملكها الشركة المصرية للاتصالات.
وكانت شركة الاتصالات السعودية «STC» قد قالت فى بيان للبورصة السعودية، إنها وقعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون لشراء 55% من أسهم شركتها التابعة فودافون مصر بقيمة مبدئية 2.392 مليار دولار، وأضافت أن العمل بمذكرة التفاهم يبدأ من أمس ولمدة 75 يوماً قابلة للتمديد.
وتملك فودافون 55% فى فودافون مصر، بينما تحوز الشركة المصرية للاتصالات النسبة الباقية، وقالت الاتصالات السعودية، إن إجمالى تقييم شركة فودافون مصر 4.350 مليار دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية