أخبار

مسوقون يتوقعون زيادة أسعار عقارات “أكتوبر” و”زايد” 10% خلال 2020

أسعار

توقع خبراء تسويق عقاري أن تشهد أسعار العقارات في مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر زيادة بنسبة 10% خلال العام الجاري، على أقل تقدير.
وأكد الخبراء أن مناطق غرب القاهرة ستشهد نموا في حركة البيع خلال العام الجاري، بنسبة تزيد على 25% مقارنة بالعام الماضي، وذلك في ظل عوامل كثيرة من المتوقع أن تسهم في تنشيط حركة المبيعات.

أحمد سليم: المتحف الكبير يعيد تشكيل السوق العقاري في غرب القاهرة

يرى رئيس مجلس إدارة شركة بريكزي للتسويق العقاري أحمد سليم إن منطقة غرب القاهرة ستشهد تغيرا ملحوظا في نمط تنفيذ العمليات البيعية، وذلك بعد الإنتهاء من تطوير المتحف المصري الكبير، الذي سيضع المنطقة على خريطة السياحة العالمية.

أسعار
وأضاف سليم أن متوسط سعر المتر السكني في مدينة الشيخ زايد خلال العام الماضي بلغ 15 الف جنيه، بينما تراوح سعر المتر للإداري بين 30 و45 الف جنيه، أما التجاري فيبدأ من 20 الف جنيه، ووصل في بعض المناطق إلى 150 الف جنيه، وفقا لتعاملات الشركة وتنفيذاتها على مدار العام الماضي.

وأوضح سليم أن مدينة 6 أكتوبر تعتبر الوجهة المناسبة لأصحاب الميزانيات المحدودة، حيث وصل متوسط سعر المتر في المدينة الأم حوالي 7 آلاف جنيه، بينما في مدينة حدائق أكتوبر وصل متوسط سعر المتر 6 آلاف جنيه.
وذكر أن حجم أعمال الشركة خلال العام الماضي بلغ 3.5 مليار جنيه 90% منها في منطقة غرب القاهرة، وتستهدف الشركة في خطة العام الحالي الوصول بحجم أعمالها إلى 6 مليارات جنيه.

نهاد عادل: دخول مطورين جدد يضاعف معدلات التنفيذ في 6 أكتوبر وزايد

قال رئيس مجلس إدارة شركة B2B للتسويق العقاري، نهاد عادل، إن التوقعات اشير إلى زيادة معدلات التنفيذ في المشروعات العقارية خلال العام الجاري والعام المقبل وذلك بعد دخول عدد من المطورين الجديد إلى المنطقة.

أسعار
وأضاف أنه من بين هذه الشركات شركة إعمار مصر، التابعة لشركة إعمار الإماراتية، والتي حصلت على قطعتي أرض بمساحة 500 فدان و120 فدان في مدينة الشيخ زايد، بالإضافة لمشروع ZED الذي تنفذه شركة أورا المملوكة لنجيب ساويرس، وشركة سيتي إيدج، ومشروع “owest” لشركة أرواسكوم للتنمية، ومشروع شركة سوديك THE STATES ، وكذلك مشروع بادية لشركة بالم هيلز، فضلا عن مشروع “صن كابيتال” الذي تطوره مجموعة عربية للتطوير العقاري، ومشروع شركة مراكز المملوكة لمجموعة الحكير السعودية.
وأكد أن الأسعار في المنطقة ستزيد بنسبة 10% في مختلف الأنشطة ولكنها نسبة مقبولة لن تؤثر على حجم المبيعات، مع الوضع في الإعتبار الزيادة المتوقعة في حجم التنفيذ، حيث تتفوق منطقة غرب القاهرة للمرة الأولى على شرق القاهرة باستثناء العاصمة الإدارية الجديدة.

كريم غنيم: العروض التسويقية سلاح المطورين لزيادة المبيعات في غرب القاهرة

قال رئيس مجلس إدارة شركة BYC للتسويق، كريم غنيم، إن الزيادة المتوقعة في أسعار العقارات بمنطقة غرب القاهرة تتراوح بين 5 إلى 10% مقارنة بالعام بالماضي، مشيرا إلى أن الكثير من الشركات العقارية لجأت مؤخرا لتقديم عروض تسويقية لتحفيز العملاء على الشراء.

أسعار
وأضاف غنيم أن مدينة الشيخ تحديدا تعتبر من أعلى الأسعار في منطقة غرب القاهرة، حيث تراوح سعر المتر على مدار العام الماضي من 10 إلى 35 ألف جنيه للسكني في مناطق معينة بالمدينة، للوحدات كاملة التشطيب داخل كمبوند سكني، أما سعر المتر التجاري فيبدأ من 25 إلى 60 ألف جنيه، بينما يبدأ سعر المتر التجاري من 35 ألف جنيه، ويصل إلى 120 ألف جنيه في بعض الأنشطة مثل الصيديلات تحديدا.
وأشار إلى أن شركته حققت مبيعات تعاقدية لصالح المطورين بقيمة 3.6 مليار جنيه خلال 2019 العام الماضي، وتستهدف زيادتها بنسبة 15% خلال العام الحالي، حيث تعاقدت لتسويق مشروعات تابعة لشركات سيتي ايدج وإعمار وبالم هيلز وسوديك ومدينه نصر للإسكان والتعمير وأورا للتطوير العقاري.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

هل تنجح المعاملات البنكية الإلكترونية فى اختبار كورونا؟

دفع فيروس كورونا المستجد قطاعات الأعمال على رأسها البنوك وشركات...