أخبار

بدء إنتاج حقل “الوفرة” النفطي المشترك بين السعودية والكويت الأحد المقبل

بدء

أعلنت الكويت بدء انتاج النفط مرة أخرى بحقل “الوفرة” المشترك مع السعودية يوم الأحد المقبل، على أن يتم البدء في الانتاج بحقل “الخفجي” يوم 25 فبراير الجاري؛ وذلك بعد توقف الانتاج بالحقلين على مدى السنوات الخمس الماضية.

وقال المدير العام لعمليات الوفرة المشتركة حمد سالم العجمي، أن استئناف الإنتاج في عمليات الوفرة المشتركة، سيتم وفقا لما تنص عليه خطة استئناف التشغيل، مشددا على ضرورة المحافظة على السلامة في قمة الأولويات في جميع الأوقات.

ومن المقرر عودة إنتاج النفط من حقل “الوفرة” بحدود 10 آلاف برميل يوميا، على أن تتصاعد إلى مستوى 60 ألف برميل يوميا بعد 3 أشهر، ثم إلى مستوى 145 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام الجاري.

وبالنسبة لحقل “الخفجي”، فمن المقرر عودة الانتاج من الحقل بحلول 25 فبراير الجاري، بالتزامن مع الاعياد الوطنية للكويت، وبطاقة 10 آلاف برميل يوميا، ليتصاعد إلى أن يبلغ 175 ألف برميل يوميا مع حلول نهاية العام.

تجدر الإشارة إلى أن حقل “الخفجي” يدار بواسطة شركة (أرامكو) السعودية، والشركة الكويتية لنفط الخليج التابعة للحكومة الكويتية، والتي تمثل الكويت كذلك في إدارة حقل “الوفرة”، في حين تنوب شركة شيفرون العالمية عن السعودية في إدارته.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية