أخبار

كيف اكتشف “البريد” جريمة غسل أموال بقيمة تزيد عن مليار جنيه؟

البريد

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، عصام الصغير، إن الإدارة العامة لمكافحة غسل الأموال بالهيئة تمكنت من خلال الأنظمة والحلول المتطورة التي تم تطبيقها على الخدمات المالية والإدارية، من كشف أكبر عملية غسل أموال تمت عبر استغلال حساباته.
وأوضح رئيس هية البريد في بيان، اليوم السبت، أنه من خلال الأنظمة والحلول المتطورة، تم اكتشاف حسابات تم إنشاؤها في محافظة مطروح لغسيل أكثر من مليار جنيه بطرق غير مشروعة.
وررت النيابة العامة أمس الأول الخميس، حبس 5 موظفين بالهيئة العامة للبريد 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لضلوعهم في أكبر قضية غسل أموال بقيمة 1.069 مليار جنيه.
وذكر أن إدارة مكافحة غسيل الأموال بالهيئة رصدت بعض العمليات المشتبه بها، بعد أن تلاحظ إجراء العديد من التحويلات المالية بمبالغ متفاوتة على حسابات بمكتب بريد مطروح يتم تحويل الأموال إليها من مكاتب بريد في عدد من محافظات الصعيد، من بينها الأقصر وأسوان وأسيوط.
وأشار، إلى أنه فور اكتشاف البريد المصري حركات تلك الحسابات المشبوهة تم ابلاغ الوحدة المركزية لمكافحة غسيل الاموال بالبنك المركزي والجهات المعنية ومدهم بجميع بيانات اصحاب هذه الحسابات والمتورطين معهم ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم، ما نتج عنه ضبط تشكيل عصابي تخصص في مثل هذه المعاملات.
أضاف رئيس هيئة البريد أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم من قبل الجهات المختصة بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالهيئة القومية للبريد.
كانت هيئة البريد قد استحدثت الإدارة العامة لمكافحة غسيل الأموال، لمكافحة جميع جرائم غسيل الأموال.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية