أخبار

انطلاق النسخة العاشرة من معرض “إستيتش أند تكس” 27 فبراير الجارى

تنطلق النسخة العاشرة من معرض إستيتش أند تكس بدورتيه فى الفترتين من 27 فبراير إلى 1 مارس ومن 5 إلى 8 مارس 2020 فى إطار خطة الدولة المصرية الطموحة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج.

وستخصص الفترة الأولى من المعرض لماكينات الخياطة والطباعة على الملابس والتطريز ومستلزمات طباعة الملابس، فيما سيتم تخصيص الفترة الثانية لعرض ماكينات الغزل والنسيج والطباعة والصباغة.

يأتى المؤتمر تزامناً مع توجيهات عبدالفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية بمواصلة خطة الدولة المصرية الطموحة لتطوير صناعة الغزل والنسيج وإعادة القطن المصرى إلى سابق عهده، عبر تصور متكامل لمنظومة القطن بجميع محاورها الزراعية والتجارية والصناعية، واستناداً إلى عدد من الثوابت الأساسية التى ترتكز على تعظيم الاستفادة من الإمكانات المتاحة، وكذا المردود الناتج عن القطاعات ذات الميزة النسبية بالدولة لصالح الاقتصاد الوطنى.

وتضم قائمة العارضين فى ستيتش أند تكس عارضين من 24 دولة تصنع ماكينات الغزل والنسيج وخياطته، وقال وائل القاضى، نائب رئيس مجلس إدارة شركة فيجين المنظمة: “إن معرض ستيتش أند تكس بفترتيه هو المعرض الأكبر فى أفريقيا والشرق الأوسط المتخصص بماكينات طباعة الملابس والغزل والنسيج، والذى يولى فى دورته العاشرة اهتماماً كبيراً بالبعد الأفريقى، حيث يزور المعرض هذا العام 100 مصنع من دول أفريقيا للتعاقد على احتياجاتهم لإنشاء وتطوير مصانعهم”.

وأضاف القاضى، أن اهتمام المعرض بالبعد الأفريقى يتواكب مع اهتمام الدولة بالقيام بدورها الرائد فى أفريقيا والتواجد بشكل قوى عبر معارض تساعد فى دعم الصناعة فى أفريقيا وكذلك تطوير صناعة الغزل والنسيج والملابس فى مصر التى وجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة العمل على تطويرها، حيث تعد من الصناعات كثيفة العمالة، فضلاً عما تتميز به مصر من ميزات تنافسية فى هذا الإطار.

وأوضح هيثم راضى مدير المعرض، أن صناعة الغزل والنسيج والملابس تساهم بنسبة 5.6% فى الناتج المحلى الإجمالى لمصر و27% من الناتج الصناعى و18% فى إجمالى الصادرات غير البترولية، مما يعد أحد القطاعات الاستراتيجية للدولة.

وأشار راضى إلى أن استراتيجية قطاع الغزل والنسيج والملابس المصرى لعام 2020 تهدف للحفاظ على نمو الصادرات بنسبة 15% (معدل نمو سنوى مركب) لتحقيق زيادة فى حجم الصادرات وصولاً إلى 10 مليارات دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية