أخبار

9 تريليونات دولار حجم الإنفاق على الأغذية “الحلال” في 2024

الإنفاق

أعلن مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، عبد الله المعيني، أن الإنفاق الإسلامي على الأغذية والمشروبات “الحلال”، حقق نمواً بمعدل 1.6% في عام 2019، متوقعا أن يبلغ 9.1 تريليون دولار، في غضون الأعوام الثلاثة المقبلة، وهو ما يعكس فرصة مهمة للغاية للاستثمار وإنشاء علامات أغذية حلال عالمية.
وأشار المعيني، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، اليوم الأحد، إلى أن حجم الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الإسلامي الإماراتي بلغ نحو 85 مليار درهم، حسب تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي (الدولار يعادل 3.67 درهم).
جاء ذلك في كلمة ألقاها المعيني نيابة عن المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، خلال افتتاح فعاليات الدورة الخامسة من المنصة العالمية لصناعة الحلال، التي تنظمها الهيئة في دبي.
وقال في كلمته، إن تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي 2019، أثبت تفوقاً إماراتياً جديداً، حينما حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى في 5 قطاعات من إجمالي 7 قطاعات للاقتصاد الإسلامي.
وأوضح أن حجم فرص الاستثمار في قطاعات الاقتصاد الإسلامي الإماراتي يقدر بـ23 مليار دولار، وفرص التصدير من الدولة إلى دول منظمة التعاون الإسلامي بحوالي 10.6 مليارات دولار، من المتوقع أن تصل أصول التمويل الإسلامي إلى 3.4 تريليون دولار في عام 2024.
وأضاف “نحن في دولة الإمارات نتبنى المبادرات العالمية الرائدة في هذا القطاع، ومن أبرزها هذه المبادرة التي نسعد بمشاركتكم فيها حالياً، المنصة العالمية لصناعة الحلال”.

وانطلقت أمس في دبي، فعاليات الدورة الخامسة من المنصة العالمية لصناعة الحلال، وعنوانها هذا العام، صناعة الحلال نحو فرص تجارية جديدة، حيث تتولى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، زمام المبادرة العالمية في قيادة هذا الملف، وتنتقل تدريجياً من خلال المنصة بين محاور استراتيجية تخدم تطوير قطاع صناعة الحلال العالمية.
وقال المعيني “لدينا 1.8 مليار مسلم حول العالم، مرشحون للزيادة إلى 3 مليارات مسلم بحلول العام 2060، كما تشهد البلدان الإسلامية حركة تجارية نشطة في منتجات الاقتصاد الإسلامي المتعلقة بنمط الحياة حيث تستورد هذه البلدان بحوالي 272 مليار دولار، وتصدر في المقابل بنحو 210 مليارات دولار”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية