أخبار

“فورى” و”أمان” و”ممكن” تشحن كارت “ميزة” الشهر المقبل

علمت جريدة «البورصة» أنه تقرر تفعيل خدمة شحن كارت “ميزة” كمرحلة أولى عبر 3 شركات دفع إلكترونى وهى “فورى” و”أمان” و”ممكن” وذلك خلال الشهر المقبل، حيث تم الانتهاء من تركيب السيستم وتفعيله لخدمات كارت ميزة، وتترقب الشركات قرار التفعيل.

قالت مصادر مطلعة لـ«البورصة»، إن شركة «بنوك مصر» أرسلت إيميلات لشركات الدفع الإلكترونى بالخدمات التى سوف يتم تقديمها عبر منافذها من خلال البطاقة الوطنية «ميزة».

وأشارت المصادر إلى أن عدد هذه الخدمات ما بين 30 و35 خدمة، الأمر الذى يساهم فى تسهيل عملية الدفع للمواطنين، كما أن أغلبية هذه الخدمات حكومية.

وسوف تقوم شركات الدفع الإلكترونى بحملات إعلانية عبر منافذها وفروعها، بإمكانية شحن بطاقة الدفع الوطنى “ميزة” من خلالها.

وارتفع عدد البنوك الحاصلة على تراخيص إصدار بطاقة الدفع الوطنية “ميزة” من البنك المركزى، إلى نحو 19 بنكًا بنهاية يوليو الماضى فى إطار زيادة الطلب على أول بطاقة دفع محلية من بينها الأهلى ومصر والقاهرة والتعمير والإسكان والتجارى الدولى والزراعى المصرى والتنمية الصناعية والشركة المصرفية والمصرف المتحد والإسكندرية وتنمية الصادرات.

ونوهت المصادر إلى عدم الاتفاق بشكل نهائى حول عمولة شركات الدفع الإلكترونى من عملية شحن البطاقة بعد.

ويمكن للعميل شحن كارت ميزة من خلال التاجر أو منفذ البيع لشركة الدفع الإلكترونى، سداد ودفع كافة الخدمات مثل فواتير الاتصالات والخدمات الحكومية باستخدام الكارت أو عن طريق “QU code”.

وتتيح بطاقة ميزة نفس الخدمات المقدمة من شركتى فيزا، وماستر كارد، ولكن ميزة يتم استخدامها محليا فقط داخل مصر، فيما تتيح الشركتان الأخريان استخدام بطاقتهما داخل وخارج مصر.

ويوجد فى السوق المحلية ما يزيد على 30 مليون بطاقة دفع، موزعة بواقع 15.8 مليون بطاقة خصم و10.7 مليون للدفع المسبق و4.3 مليون ائتمان.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

عجز الميزان التجاري يتراجع 2.8%.. و”البترولي” يتحول للعجز

أعلن البنك المركزي المصري، اليوم الإثنين، عن تراجع عجز الميزان...

“المركزي”: ميزان المدفوعات يتحول من العجز لفائض بـ411 مليون دولار بالنصف الأول

"المركزي": 410.9 مليون دولار فائضا بميزان المدفوعات المصري بالنصف الأول...