أخبار

حصري.. “السويدي للصناعات” تقيم أكبر مصنع جلفنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتكلفة 500 مليون جنيه

مصنع

اتفقت مجموعة السويدي للصناعات على إقامة أكبر مصنع للجلفنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمدينة العاشر من رمضان بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليون جنيه.

قال المهندس عمرو علي رئيس القطاع التنفيذي بمجموعة السويدي للصناعات، إن المجموعة تقيم أكبر مصنع للجلفنه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بطاقه إنتاجيه قدرها 136,800 طن سنويًا.

ووقع أحمد صادق السويدي، المديرالتنفيذي للعمليات بمجموعة شركات السويدي، اتفاقا مع فريتز نيرات،العضو المنتدب والمدير التنفيذي، بشركة KOERNER النمساوية،أكبر شركة متخصصة في تصنيع الأحواض لمعالجة المشغولات الحديدية في أوروبا.

الإنتهاء من تنفيذ المصنع بالربع الرابع من 2020

وبحسب الاتفاق الذي وقعه أحمد صادق السويدي، المدير التنفيذي للعمليات بمجموعة شركات السويدي، من المقرر الإنتهاء من تنفيذ المصنع الجديد فى الربع الرابع من العام الحالي 2020، بتكلفة نصف مليار جنيه.

وسيكون المصنع، الواقع بمدينة العاشر من رمضان على مساحة 25 ألف متر، أكبر مصنع جلفنة فى مصر وشمال إفريقيا، وتعد مساحته ضعف مساحة كبرى مصانع الجلفنه فى مصر.

وحرص أحمد صادق السويدي، على أن تكون جميع الشركات المشاركه فى بناء المصنع الجديد شركات مصرية، من منشآت خرسانيه وهياكل معدنية وغيره من أعمال يتطلبها المصنع العملاق.

وبحسب المهندس عمرو علي، رئيس القطاع التنفيذي بمجموعة السويدي للصناعات، سيضم المصنع أكبر بوتقه لخام الزنك، بطول 16 مترا وعرض 2 متر وعمق 3.3 أمتار.

المصنع الجديد سيلبي 68.5% من الاستهلاك المحلي 

وقال المهندس عمرو علي، رئيس القطاع التنفيذي بمجموعة السويدي للصناعات لـ” إيكونومي بلس” إن المصنع الجديد سيلبي 68.5% من الاستهلاك السنوي لمصر من المشغولات المجلفنه، حيث تبلغ طاقته الانتاجية 136.8 ألف طن سنويا، بينما تصل احتياجات مصر السنوية حاليا إلى 200 ألف طن.

وزار مسؤولون بشركة  KOENER مصر مؤخرا، لمتابعة سير العمل بموقع المصنع الجديد، للتأكد من سير جميع العمليات حسب ماتم الإتفاق عليه، حتى يتم الانتهاء منه في الربع الأخير من العام الجاري 2020.

تأسست مجموعة السويدي للصناعات عام 1938 في مصر، وتوسعت في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وتعد حاليا واحدة من الشركات الرائدة في العديد من الصناعات التنافسية.

وعلى مدار الثمانين عامًا الماضية، نجحت المجموعة في تقديم قيمة مضافة في مختلف المجالات التشغيلية التي عملت بها، ومنها حلول الطاقة، والتصنيع، وأنظمة الإضاءة والتركيبات، ومواد البناء، والبيع بالتجزئة، والتطوير العقاري.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رئيس الوزراء: 27% انخفاضا في أسعار السلع الأساسية حتى الآن

تراجعت أسعار السلع الأساسية في السوق المحلية، التي تتضمن الزيت...

منطقة إعلانية