أخبار

450 مليون دولار استثمارات مصرية سعودية في قطاع الفنادق

استثمارات

وقعت شركة مجموعة تطوير الضيافة السعودية، وكيل العلامة السويسرية “سويس إنترناشيونال” بمنطقة الشرق الأوسط عقدا مع شركة ثروات الدولية للاستثمار المصرية للإدارة والاستثمار بالفنادق والمنتجعات السياحة بإجمالى استثمارات مبدئية تقدر بـ450 مليون دولار.
وقال أحمد عوض رئيس مجلس إدارة شركة ثروات الدولية، في بيان اليوم الإثنين، إن الشركة تستهدف من خلال عقد الشراكة مع المجموعة السعودية، تدشين 8 فنادق للعلامة السويسرية خلال عامين وذلك بالمرحلة الأولى باستثمارات مبدئية 450 مليون دولار فى القاهرة والغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم والساحل الشمالي والأقصر وأسوان.

استثمارات

وأوضح عوض، أن الشركة تعتزم الاستثمار فى مجال إدارة وتشغيل الفنادق بالعاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أن تحسن الأوضاع الاقتصادية والأمنية كان عاملا هاما فى حسم مفاوضات الشركة لجذب مستثمرين أجانب للعمل بمصر.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة ثروات للاستثمار، إلى أن الفنادق المستهدف إنشاؤها بمصر ستتنوع بين 5 نجوم و4 نجوم و3 نجوم ونجمتين وستكون بأسعار تنافسية للمستويات المماثلة حاليا فى مصر من حيث الجودة والأسعار.
و”ثروات الدولية للاستثمار” شركة مساهمة مصرية تعمل فى مجال الاستثمار العقاري والفندقي منذ عام 2013، وتمتلك أسهما فى بعض شركات السياحة والفنادق بالبحر الأحمر وبعض المشاريع الاستثمارية فى مجالات مختلفة.
من جانبه قال ناجى الشيحة الرئيس التنفيذى لمجموعة “سويس انترناشيونال” الشرق الأوسط، إنه وفقا للخطة الاستراتيجية فى السعودية 2030 والتى يعود أثرها على عدد من الدول العربية، تسعى مجموعة تطوير الضيافة السعودية وكيل العلامة السويسرية بالشرق الأوسط للمضى قدما نحو التوسع فى منطقة شمال أفريقيا بداية من مصر، وذلك بعد النجاح الكبير الذى حققته فى منطقة الخليج خلال السنوات الخمسة الأخيرة .
لفت إلى أن المجموعة تستهدف أن يصل أجمالى عدد الفنادق التابعة لها بالمملكة العربية السعودية والخليج إلى 30 فندقا بنهاية 2020، مشيرا إلى أن المجموعة تطمح خلال الخمس السنوات المقبلة لبناء وإدارة 20 فندقا بمصر بالإضافة إلى المنتجعات السياحية.
وأوضح الرئيس التنفيذى للمجموعة السويسرية، إنه من المخطط التوسع فى دول المغرب العربى “الجزائر وتونس والمغرب” خلال الفترة المقبلة ضمن خطط الشركة للانتشار بشمال أفريقيا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية