أخبار

“النواب” و”الصناعات” يبحثان تذليل عقبات التصدير إلى أفريقيا

التصدير

بحثت لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات، تذليل العقبات التى تواجه المستثمرين فى التصدير إلى دول القارة الأفريقية، مع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، خلال اجتماعهما أمس.

قال أحمد جابر، نائب رئيس اللجنة، إن الاجتماع تناول خطة اتحاد الصناعات بشأن التواجد بشكل أكبر فى السوق الأفريقى خلال المرحلة المقبلة، من خلال زيادة الصادرات والاستثمارات المشتركة.

وأضاف لجريدة «البورصة»، أن اللقاء تناول المشكلات التى تواجه المستثمرين المصريين فى أفريقيا مثل ارتفاع أسعار الشحن وعدم وجود خطوط طيران مباشرة وتعقد إجراءات الحجر الصحى.

وأكد أن لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، سوف تعقد مجموعة من اللقاءات مع الجهات المعنية بالعقبات التى تواجه المستثمرين خلال المرحلة المقبلة، بحضور ممثلين للاتحاد ووزارة الصناعة.

وأشار إلى ان اللقاء كان بحضور الدكتور شريف الجبلى، رئيس لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات، وحسام السلاب، عضو اللجنة، وأحمد طه، مساعد وزير التجارة والصناعة.

أشار إلى أن زيادة التبادل التجارى والاستثمارات مع الدول الأفريقية، يأتى فى إطار توجه الحكومة نحو زيادة التعاون مع القارة السمراء.

وتعتزم وزارة قطاع الأعمال العام، تأسيس شركة للوساطة والتسويق فى أفريقيا، ضمن مبادرة «جسور» التى تستهدف تعزيز التجارة الخارجية مع دول شرق أفريقيا والترويج للمنتجات المصرية فى القارة السمراء.

تستهدف الوزارة، أن يساهم القطاع الخاص بحصة تتراوح بين 56 و60% مقابل 20% لبنوك الأهلى ومصر والقاهرة، والشركات التابعة للوزارة بالنسبة المتبقية.

وتشترط الوزارة، أن لا تتجاوز حصة كل مساهم 10% ولا تقل عن 5%، وتتوقع أن تضم الشركة نحو 12 مساهماً من القطاع الخاص بحصة 500 ألف دولار لكل منهم، من إجمالى رأسمال الشركة المحدد مبدئيًا بـ10 ملايين دولار.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية