أخبار

“كورونا” يجبر “آبل” على خفض توقعاتها لإيرادات الربع الأول من 2020

كورونا

قالت شركة آبل الأمريكية عملاق صناعة الهواتف الذكية، أنها لا تتوقع بلوغ هدفها الفصلي بشأن إيرادات الربع السنوي الأول من العام الجاري 2019، مع تباطؤ أنشطتها وتراجع الطلب، نتيجة انتشار فيروس “كورونا” في الصين.
وبحسب “آبل”، تتوقع الشركة تحقيق إيرادات تتراوح بين 63 و67 مليار دولار خلال الربع السنوي المنتهي في مارس، بينما يتوقع محللون إيرادات فصلية عند 65.23 مليار دولار.
وقالت الشركة الأمريكية في بيان اليوم الثلاثاء، نقلته شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية، إن العمل بدأ يستأنف تدريجيا في الصين، لكن أنشطتها تعاني من التباطؤ ولم تعد إلى ما كانت عليه قبل ظهور “كورونا”.
وأضافت “آبل” أن المعروض العالمي من “آيفون” سوف يكون متراجعا بشكل مؤقت، لكنها ستعود بشكل تدريجي مع إعادة افتتاح عدد من المنشآت الصناعية للشركاء والموردين في الصين.
وأكدت أن الطلب على منتجاتها في الصين تأثر بإغلاق جميع متاجر الشركة وضعف إقبال المستهلكين، بسبب تفشي الفيروس التاجي.
وتصنع “آبل” معظم أجهزة “آيفون” وغيرها من المنتجات في الصين، فيما تسبب فيروس “كورونا” في توقف الإنتاج مؤقتا وإغلاق متاجر البيع بالتجزئة في الصين.
وقالت الشركة إنها “تشهد عودة أبطأ من المتوقع إلى الظروف الطبيعية” بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة.
وتعد هذه هي المرة الثانية خلال الـ13 شهرا الماضية التي اضطرت فيها “آبل” لخفض توقعاتها بسبب المخاوف في الصين، إذ اضطرت في يناير 2019، لخفض توقعات الإيرادات للربع الأول من العام المالي 2019 بسبب ضعف مبيعات “آيفون” في الصين.
وفي سياق متصل، أهتزت معنويات المستثمرين في الأسواق المالية، بعدما أعلنت شركة آبل أن منشآت التصنيع في الصين قد بدأت في إعادة فتح أبوابها ولكنها تسير بشكل أبطأ من المتوقع، مما يؤكد حدوث ضربة أوسع للشركات بسبب انتشار الوباء.
وقال نوريهيرو فوجيتو كبير استراتيجيي الاستثمار لدى ميتسوبيشي يو اف جيه مورجان ستانلي سيكيوريتيز “آبل تقول إن تعافيها قد يتأخر ، وهو ما يؤكد أن تأثير الفيروس قد يتجاوز الربع الحالي”
وكانت اللجنة الوطنية للصحة في الصين أعلنت الأحد الماضي، أنها تلقت تقارير بتسجيل 2009 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، و142 وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في شتى أنحاء البلاد إلى 68584 بالإضافة إلى 1666 وفاة حتى نهاية الأحد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية