أخبار

توفيق: استئناف برنامج الطروحات الحكومية نهاية مارس

توفيق

قال وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، إن الحكومة تخطط لاستئناف برنامج طروحات شركات القطاع العام في البورصة بنهاية مارس المقبل، مضيفا أن بنك القاهرة سيكون ثاني شركة من بين ثلاثة شركات حكومية سوف يتم طرحها.

ورفض توفيق تحديد أي الشركات التي سوف يتم طرحها في الفترة المقبلة، ولكنه قال في مقابلة مع “بلومبرج” إن اللجنة المسئولة عن برنامج طرح الشركات الحكومية تسرع عملية بيع بنك القاهرة.

وقالت بلومبرج إن المسئولين أطلقوا برنامج منذ ثلاث سنوات لطرح حصص في شركات حكومية أو بيع حصص إضافية في الشركات المطروحة بالفعل، ولكن طرحوا شركة واحدة فقط وتعثرت المباردة بسبب تراجع سوق الأسهم.

وحددت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، يوم 23 فبراير كالموعد النهائي لتلقي العروض الفنية والمالية من الشركات المتقدمة للمشاركة في الإدارة مقابل حصة بنسبة 10% بينما سيتم طرح حصة بنسبة 12% أخرى في البورصة.

وكانت الحكومة أعلنت في مارس 2018 عزمها لطرح حصص من 23 شركة وبنكا في البورصة، لكنها لم تنفذ سوى طرح الشرقية للدخان، وأجلت استكمال المرحلة الأولى من البرنامج بسبب أزمة الأسواق الناشئة وتراجع أسعار الأسهم في البورصة التي حدثت العام الماضي.

 

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

الصحة: 47 إصابة جديدة بكورونا و182 حالة تحولت نتائجه لسلبية حتى الآن

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، جهود مواجهة فيروس...

الأمم المتحدة تدعو لدعم الدول النامية بـ2.5 تريليون دولار لمواجهة “كورونا”

دعت الأمم المتحدة في تقرير لمجلس التجارة والتنمية التابع للمنظمة...