أخبار

«عز» و«المصريين» و«السويس» يرفعون أسعار حديد التسليح

حديد التسليح

أبلغت مصانع حديد عز الدخلية والسويس للصلب وكلائها بزيادة أسعار بيع حديد التسليح بقيم 200 و230 جنيهًا للطن، يبدأ تطبيقها بعد 4 أيام، مدفوعة بنمو فى الأسعار العالمية لخامات التصنيع بقيمة 9 دولارات للطن.

 الزيادة بعد 4 أيام ..

قال محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، إن مصانع حديد عز أعلنت زيادة أسعار بيع الحديد بقيمة 200 جنيه للطن أمس الأربعاء، وسيبدأ العمل بها بعد 4 أيام، فى 23 فبراير الحالى.

أوضح سلامة، أن أسعار بيع أطوال الحديد لدى مجموعة عز سترتفع إلى 10.1 ألف جنيه للطن مقابل 9900 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع أعلنتها منذ 10 أيام، وزادت أسعار بيع اللفائف إلى 9830 جنيهًا مقابل 9630 جنيهًا.

وارتفعت أسعار حديد المصريين لتصل 9950 جنيها بدلا من 9600 جنيه بزيادة 350 جنيها للطن.

أضاف أن أسعار مصانع السويس سترتفع بداية من 23 فبراير كذلك، ووفقاً لرسالة الشركة لوكلائها سيزيد الطن بقيمة 200 جنيه للأطوال، لتصل إلى 9950 جنيهًا، مقابل 9750 جنيهًا، و230 جنيهًا للفائف لتصعد إلى 9780 جنيهًا، مقابل 9550 جنيهًا أعلنتها بداية الأسبوع الماضى.

الحوافز التجارية ..

قال خالد الدجوى، العضو المنتدب لشركة الماسية لتجارة حديد التسليح، إن المصانع لم تُبلغ عن إلغاء الحوافز التجارية التى أعلنتها مع تراجعات الأسعار الأسبوع الماضى.

أوضح أن الحوافز التى تُقدمها شركة عز الدخيلة تصل إلى 235 جنيهًا على الطن بعد الأسعار الرسمية، وتقدم السويس للصلب 300 جنيه للطن، ويستفيد منها التجار للقدرة على تخفيض أسعار البيع للمستهلكين وشركات العقارات لتسويق الإنتاج.

وكانت المصانع أعلنت تخفيضات سعرية وقدمت حوافز تجارية وأمنت على الأسعار ضد الانخفاض مطلع الأسبوع الماضى، وبلغت أعلى التراجعات نحو 980 جنيهًا للطن، وكانت لدى مصانع حديد عز تضم قيمة الحوافز التجارية.

وارتفعت الأسعار العالمية فى بورصة لندن للمعادن بقيمة 9 دولارات للطن من خامات تصنيع حديد التسليح، وزادت أسعار الخردة من 274 إلى 283 دولارًا للطن، والأيرون أور من 74 إلى 83 دولارًا للطن.

وضع السوق ..

وقال تجار إن مبيعات الحديد على مستوى المستهلكين الأفراد شبه متوقفة الفترة الحالية، رغم أن الأسواق اعتادت استحواذ تلك الفئة على نحو 25% من المبيعات فى السوق، فهى لم تعد تتخطى 15%.

تابعوا: المقاولين أيضَا خفضوا مشتراوتهم، ولم تخفزهم الأسعار المتراجعة على سحب كميات جديدة، أو إبداء النية لطلب كميات فى وقت قريب، خاصة مع ضعف أعداد المشروعات الجديدة التى ينفذونها حاليًا.

قالوا إن أغلب الشركات تركز حاليَا فى تشطيب وتسليم مشروعات بدأت قبل سنوات، وعدد المشروعات الجديدة لا يُحفز على نمو سو الحديد الفترة الحالية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية