أخبار

“المقرمشات” و”شاور جيل” تحت أنظار “القيمة المضافة”

المقرمشات

استقرت اللجنة المشكلة لتعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة إلى إجراء مجموعة من التغييرات تتضمن إدراج المقرمشات والحلوى من العجين والشاور جيل ضريبة السلع الخاصة للسعر العام للضريبة البالغ 14% بدلاً من إخضاعها لضريبة الجدول البالغة 5% حالياً.

وقالت مصادر، لجريدة “البورصة”، إن الهدف من هذا التعديل هو السماح لأصحاب تلك الأنشطة بخصم المدخلات، لأنها لا تخصم حالياً، كما أنها جاءت استجابة لمطالب هذا القطاع.

وأشارت المصادر إلى أن التعديلات التى أجريت على إخضاع منتج الشاور جيل إلى السعر العام للضريبة أيضاً وعدم اعتباره منتج مستحضرات للتجميل الأمر الذى كان يخضعها إلى ضريبة القيمة المضافة بسعر 14%، وكذلك ضريبة جدول بسعر 5%.

وأضافت المصادر، أن اعتراض قطاع التشييد والبناء على عدم إدراج نشاط المقاولات ضمن الأنشطة الخاضعة للسعر العام للضريبة البالغ 14% جعلت اللجنة المشكلة لا تجرى أى تعديلات عليه واستمرار إخضاعها لضريبة الجدول بنسبة 5% من القيمة لحين إجراء حوار مجتمعى علي تعديلات القانون، وذكرت أنه لم يجر أى تعديلات أخرى على قطاع الأسمدة والمبيدات واستمرار خضوعها لضريبة جدول 5% من القيمة لدعم القطاع الزراعى.

وأشارت المصادر إلى أن حد التسجيل بقانون الضريبة على القيمة المضافة لايزال كما هو بقيمة 500 ألف جنيه انتظاراً لإقرار قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشأن تعريفها.

وقالت إن التعديلات تتضمن مجموعة من الإجراءات الخاصة بضريبة القيمة المضافة بما يتوافق مع مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد الذى يجرى حالياً مناقشته بمجلس النواب، كما اشتملت أيضاً على بعض الأمور الخاصة بمعالجة الضريبة على الخدمات المصدرة بشكل يتوافق مع اللائحة التنفيذية للقانون.

وقالت المصادر، إنه من المقرر بدء الحوار المجتمعى على تعديلات قانون الضريبة على القيمة المضافة الشهر المقبل، تمهيداً قبل إحالته إلى لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمناقشته.

الأكثر مشاهدة

وزير الكهرباء: 13.2 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكة بالعام المالي 2019/2020

نفذت وزارة الكهرباء خطة استثمارية في العام المالي 2019/2020 بقيمة...

مسؤول: مصر استقبلت نصف مليون سائح منذ يوليو

قال أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، إن...

منطقة إعلانية