أخبار

“مصر الجديدة”: 4 شركات اشترت كراسة شروط المشاركة فى الإدارة

مصر الجديدة

كشفت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير”، عن تقدم 4 شركات حتى الآن، لشراء كراسة الشروط الخاصة بالمشاركة فى إدارة الشركة.

وأضافت الشركة فى بيان لها أن الشركات هى كل من، شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، وبالم هيلز للتعمير، وبى بى أى بارتنرز للاستثمار المباشر، ودار الأركان للتطوير العقارى.

وأكد بيان الشركة أن المزايدة ليست على سعر السهم ولكن على بعض المؤشرات الخاصة بالربحية.

وذكر البيان أن إحدى الشركات الأربعة المتقدمة طلبت تمديد مدة تلقى العروض من 21 يناير الماضى إلى 23 فبراير الجارى، على أن يكون الموعد الجديد لتلقى العروض وفض المظاريف أمام المتقدمين لعقد المشاركة فى الإدارة.

يشار إلى أن الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر الجديدة أقرت إسناد إدارة الشركة إلى أخرى ذات خبرة فى مجالات التطوير أو الاستثمار العقارى، استرشاداً بالشروط الأساسية للتعاقد الواردة بالإعلان المرتبط باستحواذها على 10% من أسهم الشركة ضمن عملية طرح حصة حتى 25 بالمائة من الأسهم المملوكة للقابضة للتشييد والتعمير. وقررت الشركة مد فترة عقد الشريك الاستراتيجى المنتظر اختياره لإدارة الشركة من 7 إلى 10 سنوات.

حققت الشركة أرباحاً بلغت 351.34 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية فى ديسمبر الماضى، مقابل أرباح بلغت 48.6 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالى الماضى، وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال النصف الأول من العام المالى الجارى إلى 732.4 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 383.3 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من العام المالى الماضى.

قررت الشركة مطلع الشهر الجارى، مد فترة عقد الشريك الاستراتيجي المنتظر اختياره لإدارة الشركة من 7 إلى 10 سنوات.

وأعلنت “مصر الجديدة” يوم 17 فبراير الجارى، عن عقد مزادين خلال مارس المقبل لبيع أراضي في الشيراتون مصر الجديدة، ومدينة هليوبوليس الجديدة، بالإضافة إلى بيع قطع أراضي سكني فيلات بمساحات تبدآ من 537 إلي 1740 مترا مربعا بالشيراتون مصر الجديدة، بجانب بيع 6 قطع أراضي سكني تجاري بمساحات مختلفة بمدينة هليوبوليس الجديدة.

وكان قد طالب الجهاز المركزي للمحاسبات “مصر الجديدة” للإسكان والتعمير بإعادة النظر في السياسة التمويلية للشركة بما يحقق أقصى استفادة ممكنة، خاصة فيما يتعلق بالأعباء التمويلية عقب تسجيل الفوائد المدينة للشركة 146.9 مليون جنيه بنهاية العام الماضي، بجانب تحمل الشركة فروق أعباء إيجار تمويلي بنحو 29.05 مليون جنيه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية