أخبار

حصري.. “مصر إيطاليا” ترجئ طرح أسهمها في البورصة لعام 2022

مصر إيطاليا

كشف خالد العسال نائب رئيس مجلس إدارة شركة مصر إيطاليا للاستثمار العقاري، أن الشركة قررت تأجيل عملية طرح 25% من أسهمها في البورصة لعام 2022.
وأضاف العسال في تصريحات خاصة لـ”إيكونومي بلس” أن برنامج إعادة الهيكلة وتجهيز الشركة للطرح مستمر مع مكتب المستشار المالي، ولكن يبقى القرار النهائي متعلق بأسباب داخلية في الشركة.
وأوضح العسال أن البورصة المصرية ستشهد طروحات كبرى خلال العام الحالي من شركات قطاع الأعمال العام وسيكون هناك استفادة للشركات من القطاع الخاص.
وأوضح أن التأجيل يأتي بسبب طرح الشركة لمشروعات إدارية وتجارية بنظام الإيجار وتحتاج لدراسة عوائد هذه المشروعات بعناية للوصول إلى التقييمات العادلة.
وأعلنت الشركة في 2018 التجهيز لقيد 25% من أسهمها في البورصة بهدف زيادة رأسمالها بقيمة تتراوح بين 1 و 1.5 مليار جنيه، ويتولى مكتب ارنست ان يونج المستشار المالي للطرح، وكان من المقرر التجهيز له في النصف الثاني من العام الجاري بحسب تصريحات سابقة للرئيس التنفيذي للشركة محمد العسال.
وتقدر محفظة أراضي الشركة بنحو 11 مليون متر مربع في مشروعات عقارية مختلفة، منها مشروعين بالعاصمة الإدارية الجديدة رصدت الشركة لهما استثمارات تقدر بنحو 1.5 مليار جنيه خلال 2020، والمشروع الأول هو قطعة بمساحة 110 فدان تنفذ عليها مشروع “فينشي” باستثمارات 8.5 مليار جنيه، والمشروع الثاني على قطعة أرض بمساحة 207 فدان وتنفذ عليها الشركة مشروع “إل بوسكو” باستثمارات 16 مليار جنيه.

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

الأكثر مشاهدة

“مصر للطيران” تشحن “الحاصلات الزراعية” على طائرات الركاب

اتفقت شركة مصر للطيران الجوى مع مصدرى الحاصلات الزراعية، مبدئيًا،...