أخبار

“جوجل” تحذف خدماتها وتطبيقاتها من هواتف “هواوي”

جوجل

أعلنت شركة “جوجل” الأمريكية لخدمة البحث على الإنترنت عن حذف خدماتها وتطبيقاتها المعتادة من النماذج الجديدة لهواتف شركة هواوي الصينية.
وعزت الشركة سبب ذلك القرار قائلة “ذلك يعود ببساطة إلى عدم قدرتها قانونيا على التصديق على هذه الهواتف بسبب الحظر الأمريكي”.
وحذر المدير القانوني لنظام آندرويد تريستان أوتروسكي، في مقابلة مع قناة “الحرة” الأمريكية اليوم السبت من مخاطر أمنية، في حال حدوث عمليات تلاعب، في الأجهزة أو عبر تنزيل تطبيقات بديلة.
وحاول بعض المستخدمين في العام الماضي – خصوصا خارج الولايات المتحدة- البحث عن بدائل للتطبيقات المحذوفة مثل LZ Play، لكن تم حظرها، والمعروف أن هواتف هواوي تعتمد منذ إطلاقها على نظام أندرويد التشغيلي والتطبيقات التابعة لجوجل.
وكانت الإدارة الأمريكية قد قررت فرض حظر على شركتي هواوي و ZTE الصينتين في الربيع الماضي، بسبب مخاوف أمنية، ما يعني منع الشركات الأمريكية من التعامل معها.
على جانب أخر أعلنت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا عن خطتها الجديدة لمحاربة تهديد تطبيقات أندرويد المسيئة والاحتيالية، حيث أعلنت الشركة أنه بمساعدة التقنيات المطورة حديثًا، قامت بإزالة 600 تطبيق من متجر جوجل بلاي، كما منعتهم الشركة أيضًا من منصات تسييل الإعلانات، Google AdMob وGoogle Ad Manager.
وقالت “جوجل” إن هذه التطبيقات تنتهك سياسة الإعلانات التخريبية وغير المسموح بها، فيما بعد هذا الحظر الأخير، لن يتمكن صناع التطبيقات أيضًا من استثمار تطبيقاتهم حتى من خارج متجر جوجل بلاي”.
وقال بير بجوركي، كبير مديري المنتجات بجودة زيارات الإعلانات في جوجل، “إن الاحتيال في الإعلانات عبر الأجهزة المحمولة يمثل تحديًا على مستوى الصناعة يمكن أن يظهر بأشكال عديدة مختلفة مع مجموعة متنوعة من الأساليب، وله القدرة على الإضرار بالمستخدمين والمعلنين والناشرين”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“اليابان الدولية” ترفع أسعار منتجاتها من سجائر “وينستون” و”كامل”

رفعت شركة اليابان الدولية للتبغ (JTI) مصر، أسعار منتجاتها من...

منطقة إعلانية