أخبار

7 مليارات جنيه استثمارات مصنع “القابضة للغزل” الجديد بـ”المحلة”

هيكلة الشركة القابضة للقطن

اعتمدت الشركة القابضة للغزل والنسيج والقطن 7 مليارات جنيه لإنشاء أكبر مصنع للغزل فى العالم على مساحة 16 فداناً بمدينة المحلة الكبرى، وقال مصدر بالشركة، إن دراسة جدوى المصنع تشير إلى بدء عملية التشغيل والإنتاج بنهاية 2022.

أوضح أن المبلغ الذى اعتمدته الشركة القابضة للمصنع الجديد 7 مليارات يضخ فى أعمال الإنشاءات وشراء الماكينات.

وقال أشرف عزت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة غزل المحلة قبل أسابيع لجريدة «البورصة»، إن هناك عدداً من الشركات الهندسية تسلمت الأرض وستبدأ عملية الإنشاءات قريباً.

وأضاف عزت لـ«البورصة»، أن المصنع الجديد سيضم 182 ألف «مردن» (عمود يحمل بكرة للف الخيوط يقوم بغزل الألياف إلى خيوط) وهذا ما يضعه فى المركز الأول عالميًا كأكبر مصنع لإنتاج الغزول فى العالم، وسيقام المصنع على مساحة 16 فداناً.

وأشار إلى أن المصنع سيتخصص فى إنتاج خيوط متوسطة 100 و120 نمرة إنجليزى (تدخل فى صناعة المفروشات وأقمشة القمصان والبنطلون، والستائر) بطاقة إنتاجية 15 طناً يوميًا.

وسيضم المصنع 112 ماكينة غزل كومباكت، تحتوى كل ماكينة على 1632 مغزلاً، ويبلغ طولها 63 متراً، كما يحتوى المصنع على خط إنتاج خيط طرف مفتوح يتكون من 6 ماكينات، بالإضافة إلى أحدث خط تفتيح وتنظيف مكون من 42 ماكينة كرد، و18 ماكينة سحب، و23 ماكينة تمشيط، و16 ماكينة برم.

وستصنع هذه الماكينات من خلال شركة ريتر السويسرية، لإنتاج خيوط رفيعة عالية الجودة، مغزولة من القطن المصرى طويل التيلة بنسبة 100%، بحسب الفيديو، وكان مجلس النواب، وافق على مشروع قانون يُمكن وزارة المالية من ضمان الشركة القابضة للغزل والنسيج، لدى المؤسسات الدولية، لاقتراض نحو 540 مليون يورو.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية