أخبار

أسعار النفط تهوي بأكثر من 5% مع تفشي “كورونا” خارج آسيا

أسعار

هوت أسعار النفط بأكثر من 5%، في معاملات اليوم الإثنين، بعدما أجج الانتشار السريع لفيروس كورونا خارج الصين مخاوف المستثمرين حيال التداعيات على طلب الخام.
وتراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط مصفاة غرب تكساس تسليم أبريل بمقدار 2.76 دولار ما نسبته 5.17% مسجلة 50.62 دولار للبرميل، كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بمقدار 3.16 دولار بنسبة 5.44% لتسجل 55.35 دولار للبرميل.
وتأتي هذه الخسائر الحادة لأسعار النفط خلال تعاملات اليوم الاثنين، متأثرة بتزايد المخاوف حيال سرعة انتشار فيروس “كورونا” المستجد خارج نطاق المنطقة الآسيوية، واتجاه المستثمرين إلى الملاذات الآمنة.
ويرجع قلق المستثمرين إلى الأنباء المتواترة بشأن انتقال فيروس “كورونا” إلى أكثر من 30 دولة حول العالم، وارتفاع أعداد حالات الإصابة المؤكدة والوفيات عالميا.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 367 إصابة بفيروس “كورونا” خارج حدود الصين خلال الـ24 ساعة الماضية، ما يرفع عدد الإصابات خارج الصين إلى 1769 حالة.
وأكدت المنظمة أنه تم تسجيل إصابات بهذا الفيروس في 28 دولة، كما تم تسجيل 17 حالة وفاة بسببه خارج الصين، مضيفة أنه تبقى الصين أكثر الدول تضررا من انتشار فيروس “كورونا” حيث بلغ عدد الوفيات هناك 2445 حالة، فيما ارتفع عدد المصابين إلى أكثر من 77 ألف شخص.
وأعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم الإثنين، وفاة سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا”، كما تم اكتشاف 70 حالة جديدة مصابة بالفيروس حصيلة الإصابات إلى 833 حالة.
وسجلت إيطاليا، اليوم، رابع حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس “كورونا” الجديد، وذلك في منطقة تقع شمال البلاد، الأمر الذي أدى إلى تراجع البورصة الإيطالية بشكل حاد، وسط انتشار فيروس “كورونا” في البلاد، ورفع درجات الاستعداد القصوى بعد إغلاق بعض المدن والمدارس وإلغاء مباريات كرة القدم، حيث انخفض مؤشر “فوتسي إم أي بي” الإيطالي بنحو 4% أو بنحو 1000 نقطة ليصل إلى 23808 نقطة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

وزير التموين: 500 ألف طن سكر تم التعاقد على شرائها حتى الآن

تعاقدت الحكومة المصرية على شراء 500 ألف طن من سلعة...

منطقة إعلانية