أخبار

مجموعة إماراتية تبحث ضخ 300 مليار جنيه في مصر لبناء 6 مدن استثمارية

تبحث مجموعة “إم .بي.إف” الإماراتية ضخ استثمارات بقيمة 300 مليار جنيه لبناء 6 مدن استثمارية في مصر بالتعاون مع تحالف دولي تعكف على تكوينه و يضم شركات عالمية ومصرية متخصصة وبنوكا، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).
وأعلنت المجموعة اعتزامها تدشين مكتب لها في “كايرو فستيفال سيتي” مصر خلال الفترة القليلة المقبلة للإشراف على الإجراءات اللازمة لإنشاء وإقامة هذه المدن ومتابعة الخطوات الإدارية والتنسيقية بشأن هذه المشاريع.

وقال الشيخ محمد بن فيصل القاسمي رئيس مجموعة ” إم .بي .إف” إنه سيتم تنفيذ المدن ضمن محور قناة السويس وستضم 6 مدن ملاحية وسياحة ومالية وسكنية وترفيهية وطبية و مصانع و أبراجا عالية و محطات كهرباء.
وأكد أهمية وجدوى الاستثمار في بلدنا الثاني مصر، وشجع على المضي قدما في هذا الاتجاه لما تتمتع به مصر من فرص استثمارية واعدة، واستيعاب سوقها الاقتصادي لمختلف أنواع المشاريع.
وأرجع الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، اختيار هذه المشاريع إلى كونها تقع ضمن القطاعات الجاذبة للاستثمار حاليا، لافتا إلى أنه سيتم الاستفادة من تجربة دبي في إنشاء هذه المشاريع.
وأعلن الشيخ القاسمي أنه تم تحديد معظم أطراف التحالف الدولي الذي سينفذ هذه المشاريع، موضحا أنه سيتم خلال الفترة المقبلة الاتفاق على بعض التفاصيل و من ثم البدء في تنفيذ هذه المشاريع الذي سيكون على مراحل و وفق جدول زمني يمتد سنوات.
وأكد أن مصر تعيش مرحلة ازدهار اقتصادي وهي بيئة مشجعة جدا و محفزة على الاستثمار في الوقت الراهن لما تشهد من استقرار سياسي و اقتصادي، مشيرا إلى أن مناخ الاستثمار في مصر يتميز في الوقت الراهن بالسهولة و المرونة و سرعة الإنجاز.

ونوه الشيخ القاسمي إلى بروز مصر بإعتبارها سوقا ذات أهمية كبيرة في المنطقة و يعزز ذلك وصول العشرات من العلامات التجارية العالمية إليها إلى جانب توسع عال في مبيعات التجزئة في العامين الماضيين وعزا ذلك جزئيا إلى الحجم الهائل لسكان مصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء منطقتين حرة واستثمارية بمدينة رأس الحكمة

وافق مجلس الوزراء، اليوم، على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء...

منطقة إعلانية