أخبار

“كورونا” يقلص إيرادات “ماستر كارد” 3% بالربع الأول من 2020

ماستر

توقعت شركة ماستر كارد العالمية، تراجع صافي الإيرادات السنوية للربع الأول من العام الحالي بنسبة تتراوح بين 2 إلى 3 % تقريبًا، بسبب تأثير انتشار فيروس كورونا على حركة السفر العالمية.
وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن النمو السنوي في الإيرادات سيكون في نطاق 9 إلى 10 % في الربع الأول، على أساس محايد من العملات، باستثناء عمليات الاستحواذ.
وأوضحت ماستر كارد، أن هناك عدة عوامل تؤثر عملياتها وبيئة العمل، والتي يصعب التنبؤ بها، خاصة وأن الكثير منها خارج عن سيطرتها، مشيرة إلى أن تلك العوامل قد تتسبب في تغيير النتائج الفعلية عن تلك المعبر عنها أو الضمنية في أي بيانات تصدرها الشركة.
وقالت الشركة، إنه من بين العوامل التي قد تؤثر على نتائج أعمالها خلال 2020، اللوائح المتعلقة بقطاع المدفوعات، بما في ذلك النشاط التنظيمي والتشريعي والتقاضي، وتأثير الإجراءات الحكومية الوقائية التي تنظم خصوصية البيانات والأمن وتنظيم الاقتصاد الرقمي، بالإضافة إلى مشاركتها في صناعة المدفوعات العالمية، بما في ذلك مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والعقوبات الاقتصادية ومكافحة الفساد والتغييرات العالمية في قوانين الضرائب.
يذكر أن هناك عدة شركات عالمية حذرت في الأسبوع الماضي من عدم قدرتها على تحقيق الإيرادات المتوقعة في الربع الأول من العام الحالي، بسبب أثر فيروس كورونا على المعروض والطلب.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية