أخبار

بنوك الإمارات تستثمر 38.5 مليار دولار في أربع دول خليجية

المركزي الإماراتي

ارتفع إجمالي استثمارات البنوك الإماراتية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى 141.4 مليار درهم خلال الربع الأخير من العام 2019 بنمو نسبته 11.3% مقارنة مع 127 مليار درهم في الربع الثالث من العام ذاته (الدولار يعادل 3.76 درهم).

وبحسب بيان على وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فإن الزيادة المسجلة في استثمارات البنوك الإماراتية تعكس مؤشرا على استمرار نهجها بالتوسع الاستثماري في السعودية والبحرين وسلطنة عمان والكويت وهو الأمر الذي يوسع من قاعدة العملاء ويرفد في الحصيلة النهائية أعمالها التي أظهرت مؤخرا نتائج متميزة بحسب البيانات المالية التي أعلنتها.

وتعد المملكة العربية السعودية الوجهة الاستثمارية الأكبر للبنوك الإماراتية حيث بلغ قيمة استثماراتها خلال الربع الأخير من العام 2019 نحو 76.4 مليار درهم بزيادة نسبتها 17.5% مقارنة مع 65 مليار درهم في الربع الثالث من العام ذاته.

واستنادا إلى هذه الأرقام فإن استثمارات البنوك الإماراتية في السوق السعودي تشكل 54% من إجمالي استثماراتها في دول الخليج الأربعة التي شملها الرصد، في خطوة توصف بأنها تواكب حجم اتساع السوق بداية وتعد ترجمة حقيقية لعلاقات التعاون القوية التي يرتبط بها البلدان خاصة بعد تشكيل اللجنة المشتركة بينهما.

وعلى مستوى استثمارات البنوك الإماراتية في السوق العماني فقد بلغت خلال الربع الأخير من العام 2019 نحو 24 مليار درهم، فيما وصلت في السوق البحريني إلى 23 مليار درهم و18 مليار درهم في السوق الكويتي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية