عقارات أخبار

العضو المنتدب لـ”سوديك”: ارتفاع أسعار العقارات يتناسب مع معدلات التضخم

نمو مبيعاتها في 2021

نفى ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من أكتوبر للتنمية العقارية (سوديك)، وجود ركود في سوق العقارات المصري في ظل استمرار تزايد مبيعات الشركات وارتفاع الأسعار بشكل منطقي يتناسب مع معدلات التضخم، مشيرا إلى أن بعض الشركات تعطي تسهيلات أكبر في السداد في ظل المنافسة بالسوق.
وأكد على أن مبادرات البنك المركزي لدعم المطورين العقاريين والتمويل العقاري بأنواعه المختلفة يدعم النشاط العقاري بالسوق المصرية، معتبرا أن سياسة خفض الفايدة تخفف الأعباء على الشركات نا ينعكس إيجابيا على أدائها المالي.
وكشف شريف خلال مائدة مستديرة مع الصحفيين عقدها اليوم الأربعاء، عن وجود تقدم كبير في تنفيذ مشروع الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية لتطوير 500 فدان بمدينة زايد الجديدة.
قال العضو المنتدب لشركة “سوديك”، إن تنفيذ الدولة المصرية لوعودها في مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة أعطى ثقة للمطورين العقاريين وأدى إلى زيادة رغبة كبار المطورين في التواجد بالعاصمة الإدارية.
وأضاف، أن الدولة حققت إنجازات ملموسة على صعيد مشروعات البنية من طرق وإنشاء تجمعات سكنية وجامعات ومساجد ومقرات للوزارات والبرلمان وغيرها من الجهات الحكومية والسفارات تمهيدا لنقلها خلال العام الجاري.
وأوضح شريف، أن كبار المطورين العقاريين باتوا أكثر ثقة في توجهات الدولة، ما يجعل رغبتها في التواجد بالعاصمة الإدارية أفضل من اي وقت مضى، والظروف أصبحت مواتية بشكل اكبر.
وأشار إلى أن الشركة مستعدة للحديث مع الحكومة من أجل الوصول لأفضل أوجه التعاون بالعاصمة الإدارية.
وأكد العضو المنتدب لشركة “سوديك”، على أن تواجد كبار المطورين العقاريين بالعاصمة يعتبر أمرا مهما، بعد انتهاء التحفظات التي كانت في السابق، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الدولة لم تكن منافسا للمطورين العقاريين ولكن كان تواجدها بشكل مسبق في المشروعات الجديدة أمرا ضروريا ليعطي الثقة بعد ذلك للمطورين وهو ما حدث بالفعل.

وأعلنت “سوديك“، اليوم الأربعاء أنها حققت صافى ربح بقيمة 719 مليون جنيه فى 2019 بنمو 60% مقارنة بعام 2018، فيما ارتفعت مبيعات الشركة إلى 7.3 مليار جنيه في 2019 بنمو 32% عن مبيعات 2018.
وقالت “سوديك” فى بيان للبورصة المصرية، إن نتائج أعمال الشركة أظهرت تحقيق 5.3 مليار جنيه إيرادات نشاط بنمو 42% وحققت المتحصلات النقدية نمواً بنسبة 7% لتصل إلى 4.6 مليار جنيه.
وأوضحت الشركة أنها سلمت 1176 وحدة بمشروعاتها فى مواعيدها التعاقدية مقابل 1079 وحدة تم تسليمها فى عام 2018.
وتستهدف “سوديك” تحقيق إجمالى مبيعات يصل إلى 8.4 مليار جنيه بنسبة نمو 15% ويتضمن ذلك مبيعات مشروع “ملاذ” مع استبعاد مبيعات الوحدات غير السكنية بما يتوافق مع استراتيجية الشركة للاحتفاظ بالأصول غير السكنية للمساهمة فى تحقيق إيرادات متكررة فى المستقبل.
وتمثل المبيعات المستهدفة خلال 2019 زيادة بنسبة 38% فى مبيعات الوحدات السكنية خلال العام.
وتتوقع الشركة تسليم 1150 وحدة بقيمة إجمالية تصل إلى 5 مليارات جنيه بينما تصل التكاليف الإنشائية إلى 3.7 مليار جنيه.
واقترح مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك” توزيع أرباح على المساهمين 0.55 جنيه للسهم الواحد بعد موافقة الجمعية العامة العادية للشركة، بنسبة زيادة قدرها 10% مقارنة بالأرباح الموزعة عن العام المالى 2018.

الأكثر مشاهدة

وزير الكهرباء: 13.2 مليار جنيه لتحسين أداء الشبكة بالعام المالي 2019/2020

نفذت وزارة الكهرباء خطة استثمارية في العام المالي 2019/2020 بقيمة...

مسؤول: مصر استقبلت نصف مليون سائح منذ يوليو

قال أحمد يوسف، رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، إن...

منطقة إعلانية