أخبار

“المجتمعات العمرانية” تراجع موقفها الاستثمارى قبل اعتماد إضافى للعام المالى الجارى

المجتمعات العمرانية

بدأت هيئة المجتمعات العمرانية مراجعة الموقف الاستثمارى لمشروعات العام المالى الجارى تمهيداً لحسم قرار توفير اعتمادات إضافية للمشروعات التى يجرى تنفيذها فى المدن الجديدة.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لجريدة «البورصة» إن عددا من أجهزة المدن الجديدة اقتربت من إنفاق المخصصات المالية المدرجة لها فى 2019-2020 ويمكن توفير اعتمادات إضافية لها.

أضافت أن استثمارات “المجتمعات العمرانية” منذ بداية العام المالى الجارى بلغت نحو 30 مليار جنيه ومن المستهدف زيادتها إلى 55 مليار بنهاية شهر يونيو المقبل.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على مشروع موازنة العام المالى المقبل بإجمالى 60.3 مليار جنيه موزعة على 52.3 مليار للموازنة الجارية و8 مليارات للموازنة الاستثمارية بخلاف ما يتم صرفه على المشروعات القومية والعاصمة الإدارية.

وأوضحت المصادر أن الهيئة تجهز لافتتاح المراحل الأولى بعدد من مدن الجيل الرابع ومنها العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة وارتفاع معدلات الإنجاز فى المشروعات قد يدفع الهيئة لتوفير اعتمادات إضافية لاستكمالها.

أشارت إلى أن مدن الجيل الرابع فى الصعيد تستحوذ على جزء كبير من استثمارات الهيئة وتوجد تكليفات بسرعة إنجازها حيث تجاوزت مخصصاتها نحو 11 مليار جنيه منذ بدء التنفيذ موزعة على 9 مدن جديدة تضم المرحلة الأولى منها مدن أسوان الجديدة وناصر «غرب أسيوط» وغرب قنا وتوشكى الجديدة.

وقالت المصادر إن “المجتمعات العمرانية” لا تواجه أزمة فى توفير المخصصات المالية حيث تدعم الإنفاق من حصيلة طروحات الأراضى الاستثمارية بآلية التخصيص الفورى بجانب مبيعات الوحدات السكنية وحصيلة توريق مديونياتها لدى العملاء، وانتهت من توريق 10 مليارات جنيه ومن المتوقع الانتهاء من توريق 10 مليارات أخرى خلال الشهر الجارى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية