أخبار

“القطاع الخاص” يطور أصول “الشباب والرياضة”

الشباب والرياضة

جذبت وزارة الشباب والرياضة، عدداً من شركات القطاع الخاص لتطوير أصولها كمراكز شباب ورعاية الأبطال الرياضيين لأولمبياد طوكيو، ضمن برامجها للمسئولية المجتمعية.

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تتعاون مع شركات القطاع الخاص للاستفادة من دورها المجتمعى لدعم المجال الرياضى.

وأوضح أن ذلك يجرى من خلال مساهمة الشركات فى توفير مدربين متخصصين وخبراء فى التغذية والتدريبات البدنية والتأهيلية، فضلاً عن توفير الأدوات والملابس، وتحويل مراكز الشباب لتصبح مجتمعية شاملة، وتعاونت الوزارة، مع مجموعة «طلعت مصطفى القابضة»، لتطوير مركزى شباب فى محافظتى الشرقية وأسيوط بـ 40 مليون جنيه.

ووفقاً لتقرير اطلعت عليه «البورصة»، تم تطوير مركز شباب بلبيس بمحافظة الشرقية عن طريق المشاركة بين الوزارة ومجموعة طلعت مصطفى بمبلغ 20 مليون جنيه، وآخر بمنفلوط فى محافظة أسيوط بنفس القيمة المالية.

وبحسب التقرير، تكفلت شركة «إينى» المشغل الرئيسى لحقل ظهر، بإنشاء مركز شباب الشيخ زايد بمساكن الحى الإماراتى ببورسعيد.

وعلى نفس النهج، وقعت الوزارة بروتوكولاً مع شركة أندية وادى دجلة، لدعم ورعاية 7 أبطال وفريق جماعى بقيمة مالية قدرها 10 ملايين جنيه.

وقال ماجد سامى رئيس مجلس إدارة شركة أندية وادى دجلة، إن الشركة تعمل على توفير الدعم المادى والمعنوى للمنظومة الرياضية من خلال دورها المجتمعى.

واتخذت الشركة الألمانية اللبنانية للدهانات «جى إل سى» طريقاً آخر، من خلال تقديم رعاية بشكل منفصل للاعب التايكوندو سيف عيسى، من أجل تجهيزه لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال محمد أمين الحوت المدير التنفيذى لشركة «جى إل سى»، إن الشركة قررت الدخول فى مجال رعاية الألعاب الفردية ضمن برامج المسئولية الاجتماعية للشركة، وهناك خطط للتوسع فى هذا القطاع.

ودخلت شركة «إنرشيا» للتطوير العقارى، بين شركات القطاع الخاص التى تقدم الدعم لأبطال مصر لتجهيزهم، وتقديم الدعم المادى والنفسى والفنى، ضمن برامج العمل التطوعى، وقال المهندس أحمد العدوى، الرئيس التنفيذى لشركة إنرشيا، إن الشركة قدمت كل الدعم المادى والفنى والمعنوى لأبطال مصر.

وتابع: «البرنامج يعد نموذجاً فريداً والأول من نوعه، وتعمل شركة إنرشيا من خلاله على دعم المواهب الرياضية المتميزة الواعدة وتأهلهم للأولمبياد، بما توفره الشركة من دعم مادى ومعنوى وتدريبات وتجهيزات فنية وبدنية والعديد من الامتيازات فى مستهل رحلة الأبطال الأولمبية».

الأكثر مشاهدة

‏”بلومبرج”: الليرة التركية ضمن أسوأ العملات أداءً في العالم خلال 2020

توقعت بلومبرج أن يرفع البنك المركزي التركي أسعار الفائدة للشهر...

ارتفاع أسعار العقارات في السعودية 0.5% خلال الربع الثالث من العام الحالي

ارتفعت أسعار العقارات في المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث...

منطقة إعلانية