أخبار

الدولار يسترد 8 قروش من خسائره أمام الجنيه في أسبوع

أعلى مستوى في شهرين

واصل الدولار الأمريكي، ارتفاعه أمام الجنيه المصري، لليوم الخامس على التوالي، محققا مكاسب بين قرشين إلى 4 قروش في تعاملات البنوك اليوم الخميس، ليتراوح سعر بين 15.56 جنيه للشراء، و15.66 للبيع.
وبنهاية تعاملات اليوم، تبلغ مكاسب الدولار أمام الجنيه خلال هذا الأسبوع نحو 8 قروش بحسب أسعار الصرف الرسمية في البنك المركزي المصري، حيث زاد سعر الدولار من 15.47 جنيه يوم الأحد الماضي، إلى 15.55 جنيه اليوم الخميس.
ووفقا لمتوسط أسعار الصرف السائدة في البنوك، المعلنة لدى البنك المركزي، فقد ارتفع سعر الدولار بنحو 7 قروش خلال هذا الأسبوع، ليصل سعر الشراء إلى 15.56 جنيه، مقابل 15.49 جنيه بداية الأسبوع الجاري.

ورغم صحوة العملة الأمريكية واستردادها لنحو 8 قروش من خسائرها أمام الجنيه المصري في تعاملات هذا الأسبوع، إلا أن الجنيه حافظ على الجزء الأكبر من مكاسبه الاسبوعية والتي بلغت نحو 20 قرشا.
وسجل الدولار خلال الأسبوع الماضي أدنى مستوى له في 40 شهرا منذ تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر 2016، عندما وصل إلى سعر 15.46 جنيه للشراء و 15.56 جنيه للبيع يوم الاثنين الماضي.

وعلى صعيد أسعار صرف الدولار في بعض البنوك، فقد زاد سعر الدولار لدى البنك المركزى المصري في تعاملات اليوم الخميس، بنحو قرشين، 15.55 جنيه للشراء مقابل 15.68 جنيه للبيع، كما ارتفع الدولار في البنك الأهلى المصرى، بنحو قرشين ليصل إلى 15.55جنيه للشراء مقابل 15.65جنيه.

وبلغ سعر الدولار فى بنك مصر 15.55 جنيه للشراء، بارتفاع قدرة قرشين، مقابل 15.65جنيه للبيع، وفى بنك عودة زاد سعر العملة الأمريكية إلى 15.57 جنيه للشراء بارتفاع قدرة قرشين، مقابل  15.67جنيه للبيع.

وحقق الدولار مكاسب بنحو قرشين لدى البنك العربى الإفريقى الدولي، مسجلا 15.56 جنيه للشراء مقابل 15.66 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدولار فى البنك التجارى الدولى 15.55جنيه للشراء مقابل 15.65 جنيه للبيع.

وقال محمد فتحي رئيس مجموعة شركات النصر الدولية للصرافة لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن الطلب على الدولار زاد بشكل نسبي في الايام الثلاثة الأخيرة مع تزايد طلبات المستوردين والأجانب الذين يبيعون اجزاء من محافظهم في بورصة الاوراق المالية.
واعتبر أن هذا أمر طبيعي بعدما كان قد تراجع الطلب على العملة الامريكية بحدة بسبب وقف الاستيراد من الصين، ومع نجاح الشركات في الوصول لأسواق بديلة جديدة لاستيراد المواد الخام منها، تحسن الطلب من جديدة.
وأشار إلى أن شرائح كبيرة من حائزي الدولار استغلت الارتفاع الذي سجله في الايام الاخيرة وقاموا بتقديم عروض كبيرة خاصة في نهاية تعاملات اليوم الخميس وهو ما أعطى إشارات لتراجع جديد للعملة الامريكية الاسبوع المقبل.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية