أخبار

بورصة الكويت تغلق قاعات التداول بسبب “كورونا”

خسائر

أعلنت شركة بورصة الكويت، أنها ستغلق قاعة التداول الرئيسية، مع إجلاء كافة مقاعد الزوار في الممرات الخارجية للحد من التجمعات؛ كإجراء احترازي وحرصا على سلامة المتعاملين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.
وأكد الشركة، في بيان اليوم السبت، أن عمليات التداول في البورصة، ستكون كالمعتاد غدا الأحد، لكن من خارج قاعات التداول.
وأوضحت الشركة، أنه سيتم السماح للمتداولين بالتوجه الى مكاتب الوساطة المالية لانجاز معاملاتهم؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس (كورونا المستجد- كوفيد 19).
وأشارت شركة بورصة الكويت الى أنها اتخذت كل الاحتياطات في هذا الصدد، ووفرت معقمات للايدي في الأماكن الأكثر حيوية في المبنى.

من جانبها، أكدت وزارة الصحة الكویتیة الیوم السبت أنھا لم تسجل في دولة الكویت أیة إصابة بفیروس كورونا المستجد (كوفید – 19) خلال الـ24 ساعة الماضیة.
وقالت الوكیلة المساعدة لشؤون الصحة العامة والوكیلة المساعدة للخدمات الطبیة المساندة بالتكلیف الدكتورة بثینة المضف في مؤتمر صحفي بمقر الوزارة، إن جمیع الحالات التي تم تسجیلھا سابقا تتمتع بصحة جیدة.
وأوضحت المضف أن عملیة إجلاء المواطنین من الدول التي تم تسجیل حالات إصابات مرتفعة بھا مستمرة ویتم التعامل معھا حسب الإجراءات المتبعة للوقایة مضیفة أنه تم التعامل مع 35 راكبا قادما من العراق وتحویلھم إلى مراكز العزل و52 راكبا قادما من إیطالیا تم تفقد حالتھم الصحیة”.
وذكرت أن ھناك إجراءات وقائیة تطبق في جمیع منافذ دولة الكویت البریة والجویة والبحریة ودون استثناء من شأنھا ضمان سلامة القادمین إلى البلاد للتأكد من خلوھم من فیروس كورونا.

الأكثر مشاهدة

مع استئناف إنتاج النفط الليبي.. الخام يتجه نحو ثاني انخفاض شهري

انخفضت أسعار النفط العالمية، بنهاية تعاملات أمس الجمعة، بما يزيد...

مدبولي: توافق مصري عراقي على إنشاء آلية النفط مقابل الإعمار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إنه جرى التوافق مع...

منطقة إعلانية